الأربعاء 29 مايو 2024

جيهان فؤاد تكشف رسائل السيسي لنساء مصر في حفل إفطار المرأة

4-6-2017 | 15:45

وصفت المحامية جيهان فؤاد، مقرر المجلس القومي للمرأة، الدعوة التى وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعضوات المجلس، لحضور حفل إفطار المرأة المصرية، بأنها تعبر عن  تقدير واحترام الرئيس للمجلس، وللمرأة المصرية بصفة عامة.

وأضافت جيهان فؤاد، في تصريح خاص لـ" الهلال اليوم": "أن ذلك يعد اعترافا من القيادة السياسية بدور المرأة في دعم الدولة، بداية من الثورة، مرورا بـ 30 يونيو، وخروج سيدات مصر لرفض حكم الفصيل الواحد، فضلا عن أعداد النساء التى خرجت للتصويت على الدستور لتأكد دستور الثورة".

وكشفت جيهان فؤاد عن بعض الرسائل، التى لمستها في كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن المرأة المصرية تعى عمق الخطر الذي يهدد مصر”.

 

وأشارت :"حتى القرارات الاقتصادية وصعوبة تحمل المرأة هذه القرارات، باعتبار دورها في إرشاد الأسرة وتوجيهها، فهى التى تتحمل العبء الأكبر من الظروف التى تمر بها مصر".

وأوضحت أن المرأة تقدم الابن والاخ والزوج للوطن، وتتحمل عواقب الإرهاب وما نمر به من هجمة شرسة ضد الدولة".

وأضافت من أهم الرسائل التى وصلتنا من الرئيس، أنه يحترم دور المرأة لأنها أمن مصر الواقي وتتحمل العبء الأكبر في هذه المرحلة".

وأشادت مقررة القومي للمرأة:” إن هذ الفترة مهمة جدا في تاريخ المرأة المصرية في ظل  حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي"

وأضافت :" بداية من إعلان عام 2017 عام المرأة المصرية وتوجيه كل قوى الدولة، والحكومة للنهوض بوضع المرأة من أجل التنمية، فالمرأة، قاطرة التنمية، فإذا صلحت يصلح المجتمع كله، فكل مداخل الاصلاح في المرأة".

وشددت جيهان فؤاد:"لن تقضي مصر على الإرهاب إلا بإنصاف المرأة".

وأضافت: المرأة هى التى تربي الاسرة، ولم تفكر في نفسها"

وبالنسبة لما تنتظره المرأة من القيادة السيادية، قالت جيهان فؤاد:"إن الرئيس السيسي، في مؤتمر المرأة المصرية الذي عقد في مارس، اعطى تكليفات للحكومة واضحة، وحاليا توضع إليات التنفيذ حول المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لإيجاد فرص عمل وتقليل نسب البطالة بين النساء، بالاضافة إلى تخصيص مبالغ من خلال صندوق تحيا مصر لتوسع في عمل حضانات لللاطفال لتستطيع المرأة أن توافق بين عملها ودورها الاجتماعي، مضيفة كل هذه التوجهات تدعم المرأة لدعم الاستقرار، فدعم المرأة ليس تحيز لها ولكنه دعم الاسرة بأكملها، وهو دور تاريخي يعيىه الرئيس  جيدا".

ووصفت، جيهان فؤاد، دعم الرئيس للمرأة هو نوع من الوعي في التنظيم، والذكاء، حيث إن مصر وقعت على 18 بند في قمة أميمية، وومنها القضاء على الجوع والأمية وغيره، فأذا ساعدت نصف المجتمع المسئول عن النصف الثاني، نهض المجتمع بأكمله".

وأكدت إن المجلس القومي للمرأة بقوم بطرق الأبواب، بهدف أن نصل الرسالة إلى النساء بأن القرارات الاقتصادية علينا أن نتحملها، حتى ندعم الدولة، وعلينا بترشيد الميزانية من أجل الوطن"

وأضافت إن المرأة على مدى التاريخ أثبتت على إدارة الاسرة ، لإن الله اعطاها مزايا بيولوجية أقوى بكثير"

كما هنأت جيهان فؤاد، الرئيس عبد الفتاح اليسي، بشهر رمضان الكريم، وقالت: " أحنا وراك ياريس، وفي ضهرك، وحزام الأمان، وعلى صدورنا وسام، أن تشارك المرأة المصرية في العمل الوطنى".

ويذكر إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهد أمس  السبت، حفل إفطار المرأة المصرية بفندق الماسة بالقاهرة.

وحضر الإفطار بدعوة من رئاسة الجمهورية, ممثلو المرأة على مستوى الجمهورية، وعضوات المجلس القومي للمرأة، ونائبات البرلمات، وشخصيات عامة وصحفيون وإعلاميون وكتاب، بالإضافة إلى عدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.