السبت 18 مايو 2024

زعيم حزب العمال البريطاني يهاجم سياسات «تريزا ماي» الأمنية

4-6-2017 | 22:13

انتقد زعيم حزب العمال البريطاني جيرمي كوربين اليوم الأحد سجل رئيسة وزراء البلاد تيريزا ماي في تعاملها مع الملف الأمني واتهمها بمحاولة حماية الشعب بأقل التكاليف.


واشار زعيم حزب العمال خلال خطاب له في مدينة كارلايل إلى تسريح 20 ألف من قوات الشرطة البريطانية أثناء تولي تيريزا ماي منصبي وزيرة الداخلية ورئيسة الوزراء، وقال أن الشرطة " يجب أن تحصل على كل الموارد التي تحتاج إليها" وفقا لما أوردته صحيفة الأندبندنت البريطانية.


واضاف كوربين -الذي تحدث بعد أقل من 24 ساعة على هجمات لندن الإرهابية- أن هدف الأرهابيين "واضح وهو عرقلة ديمقراطيتنا" ولهذا يجب ألا تُأجل الانتخابات.


وشدد كوربين على ضرورة أن يكون الأمن العام هو الأولوية في هذه المرحلة، مؤكدا أنه "سيتخذ كل الإجراءات اللازمة والفعالة لحماية أمن شعبنا وبلدنا".


وقال كوربين أن "هذا يشمل تفويض كامل للشرطة لاستخدام أي وسيلة ضرورية لحماية المواطنين مثلما حدث ليلة أمس، وكما حدث في منطقة وستمنستر في شهر مارس الماضي".


وتابع كوربين هجومه على رئيسة وزراء البلاد قائلا "لا يمكنك حماية الشعب بميزانية ضئيلة، الشرطة والمؤسسات الأمنية يجب أن تحصل على الموادر التي تحتاجها، وليس تسريح 20 ألف شرطي".


وأكد زعيم حزب العمال أن "تيريزا ماي جرى تحذيرها من قبل مفوضية الشرطة -بخصوص خطورة تسريح هذا العدد من الضباط- ولكنها إتهمتهم بتهويل الأمر".
 

    الاكثر قراءة