الإثنين 17 يونيو 2024

5 ارقام حمراء عقب الفوز على الوداد

5-6-2017 | 01:25

حقق النادي الأهلي انتصارا غاليا على فريق الوداد البيضاوي المغربي، بنتيجة 2-0 في إطار منافسات المجموعة الرابعة من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.
وضرب الأهلي أكثر من عصفور بحجر واحد، عقب الفوز، وحقق عددا من الأرقام الهامة قد تساعده في تحقيق هدفاستعادة لقبه الإفريقي.

وفي هذا التقرير نستعرض أبرز أرقام الأهلي بعد الفوز الغالي:
1- حقق الأهلي أول انتصار له في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا على ملعبه، منذ 4 سنوات، وكان آخر انتصار للفريق على ملعبه، على غريمة التقليدي نادي الزمالك يوم 15 سيتمبر 2013 بنتيجة 4 – 2 في المباراة التي أقيمت على ستاد الجونة.
2- فاز الأهلي لأول مرة على ملعبه على فريق الوداد، في مسابقة دوري أبطال إفريقيا في دور المجموعات، بعدما تقابل الفريقان في مناسبتين، الأولى عام 2011 وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 3-3 والمباراة التالية كانت العام الماضي وانتهت بالتعادل السلبي دون أهداف، وكان فوز الأهلي الوحيد على بطل المغرب العام الماضي، لكن في ملعب المركب الخامس في الدار البيضاء 1-0.
3- حافظ المارد الأحمر لأول مرة على نظافة شباكة لسادس مباراة على التوالي، في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، وكان آخر هدف يسكن الشباك الحمراء، يوم 12 أغسطس 2016 أمام فريق زيسكو الزامبي، في دور المجموعات العام الماضي.

4 ـ أنهى الأهلي الدور من مسابقة دوري المجموعات متصدرا مجموعته لأول مرة منذ عام 2012 تحت قيادة حسام البدري، عندما حقق العلامة الكاملة، 9 نقاط، من الانتصار في 3 مباريات متتالية على مازمبي والزمالك وتشيلسي
5 ـ أكمل الأهلي 40 مباراة دون تلقى هزيمة، وكانت أخر خسارة للشياطين الحمر أمام نادي الزمالك في نهائي كأس مصر عام 2016 بنتيجة 3-1 على ملعب برج العرب.