الثلاثاء 14 مايو 2024

بعد غياب 4 سنوات.. عودة قوية لـ يسرا اللوزي إلى السينما

يسرا اللوزي

فن31-10-2021 | 23:04

نورهان اسامة

تعيش الفنانة يسرا اللوزي حالة من النشاط الفني، علي صعيد الدراما والتليفزيون، حيث قدمت خلال الفترة الماضية عدد من الأعمال الدرامية الطويلة منها والقصيرة، وخلال الموسم الرمضاني وخارجه في ظل ابتعادها عن السينما لـ 4 سنوات متواصلة، فيما تشهد الفترة المقبلة، عودة قوية للسينما، بـ ثلاثة أفلام تجمعها بنخبة كبيرة من الفنانين، كمحاولة لتعويض جمهورها في السينما عن الفراغ الذي أحدثته بغيابها، بعد آخر أعمالها "شنطة حمزة" الذي عُرض بعام 2017.

 

ليلة العيد

تشارك الفنانة يسرا اللوزي في فيلم "ليلة العيد"، الذي من المقرر طرحه خلال الفترة المقبلة، وتقدم في أحداث الفيلم دور جديد ومختلف عليها تماما، اذ تجسد شخصية فتاة رياضية تلعب حديد، وتتدرب على كمال الأجسام ، وتعاني من القهر والصعوبات في حياتها، والتي تكشف الأحداث عن سببها.

وأشادت الفنانة يسرا اللوزي بـ فيلم "ليلة العيد"، حيث قالت في حوار مع مجلة "الكواكب": "سعدت بالتعامل مع المخرج سامح عبد العزيز لأول مرة في هذا العمل، وهو من أحب الأعمال بالنسبة لي لأنه قدمني بشكل مختلف تمامًا.. وأنا أحب المخرج الذي يريد أن يخرج مني شيئًا مختلفًا بعيدًا عن الإستسهال".

وفيلم "ليلة العيد" من بطولة يسرا، وسميحة أيوب، وريهام عبدالعفور، وسيد ورجب، وعبير صبرى، وهنادى مهنا، ومحمد لطفى، ونهى صالح، ومايان السيد، وعارفة عبد الرسول، وتأليف أحمد عبد الله، وإخراج سامح عبد العزيز.

يسرا اللوزي

العنكبوت

تدخل الفنانة يسرا اللوزي ضمن قائمة أبطال فيلم "العنكبوت" بمشاركة النجم أحمد السقا، ومني زكي، وتدور أحداث الفيلم في إطار الحركة الممزوجة بالإثارة تدور أحداث الفيلم حول تاجر مخدرات خطير، يتمكن من تصنيع مواد مخدرة جديدة، ويبيعها، ويقع في العديد من المشاكل والمطاردات من قبل الشرطة.

وقالت يسرا اللوزي أن تصوير فيلم "العنكبوت" قد انتهي قبل سنوات عديدة، مؤكدة أنها صورت نصف مشاهدها وهي حامل في ابنتها "نادية"، وأنها استكملت التصوير بعد شهور من الولادة.

"العنكبوت" من بطولة أحمد السقا، منى زكي، ظافر العابدين، يسرا اللوزي، ريم مصطفى، محمد لطفي، أحمد فؤاد سليم، زكي فطين عبدالوهاب، محمد ممدوح، رامز أمير، أكرم الشرقاوي، محمود غريب، ﺗﺄﻟﻴﻒ محمد ناير، وإخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج وليد صبري.

يسرا اللوزي

المحكمة

تحاول الفنانة يسرا اللوزي تعويض جمهورها علي صعيد السينما، حيث تشارك في فيلم "المحكمة"، والذي تظهر من خلاله في ثوب زوجة متمردة يقاضيها زوجها بسبب الشك في نسب ابنته، مؤكدة أن الفيلم جذبها كفكرة لأنه يطرح قضايا مهمة من واقع المجتمع ويتناول موضوعات أثارت الرأي العام

وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي حول يوم كامل في المحكمة من الصبح حتى العصر، حيث يطرح 8 قضايا ، تتنوع بين القضايا الجنائية، والاجتماعية من ميراث، ونسب، واغتصاب، وتحرش وثأر، وتحول جنسي، وتتوالى الأحداث وسرد القضايا، ومن المقرر طرح العمل بدور العرض يوم 24 نوفمبر المقبل.

ويشارك في بطولة الفيلم غادة عادل، وفتحي عبدالوهاب وجميلة عوض ، ومحمود عبدالمغني ، ونجلاء بدر ، وأحمد خالد صالح، وأحمد داش ، وعارفه عبدالرسول وكريم عفيفي ، وملك زاهر ، ومن تأليف أحمد عبدالله، وإخراج محمد أمين.

المحكمة

Dr.Radwa
Egypt Air