الجمعة 27 سبتمبر 2024

هيلاري سونك تبرعت بشعرها ومادونا تبنت طفلا .. مواقف إنسانية لنجوم عالمية

المغنية مادونا

فن1-11-2021 | 11:47

ولاء جمال

في أحيان كثيرة تقاس مدى نجومية الفنانين في مجتمعاتهم بمدى إنسانيتهم وليس فقط بفنهم، خاصة أن منهم من يجمعون التبرعات للمحتاجين

عرفت "مادونا" بأنها مغنية وراقصة استعراضية وكاتبة أغاني ومنتجة وممثلة وسيدة أعمال وناشطة إنسانية .

انطلقت شهرتها كمغنية بوب عام 1981 وصلت أغانيها لقائمة أفضل 10 أغاني 21 مرة وأصبحت أغنى امرأة في العالم عام 2008.

تبنت مادونا طفلا من مالاوي اسمه "ديفيد باندا" عام 2006 عندما كانت في زيارة إلى هناك لتقديم مساعدة للسكان وكان الطفل يعاني من التهابات رئوية حادة بعد شفائه من السل وتمكنت مادونا من إنهاء إجراءات التبني عام 2008.

وفيما يخص حياتها الإنسانية قدمت مادونا عدة حفلات لدعم المنكوبين من جراء زلزال هاييتي عام 2010 وقدمت تبرعات لتعليم 4000 طفل في مالاوي عام 2013 كما افتتحت سلسلة مراكز للعناية باللياقة البدنية تحت اسم هارد كاندي إضافة إلي مستحضرات عناية بالبشرة ومجموعة لتصميم الأزياء .

كانت مادونا في عيد ميلادها الـ 63 قد نظمت حملة لجمع تبرعات بحوالي 60 ألف دولار لدعم نشاطها مع الأطفال في مالاوي.

وانتشر التبني بين نجمات هوليود حيث بدأت نيكول كيدمان وتبعتها نجمات كثيرات مثل شارون ستون وأنجيلينا جولي.

كذلك قامت الممثلة الأمريكية الحاصلة على جائزة "أوسكار" هيلاري سونك بإحدى المرات بقص شعرها للتبرع به لمشروع خيري حيث صرحت بأنها ستتبرع بخصلات شعرها ليتم تحويلها إلي شعر مستعار تستخدمه النساء خلال مرحلة علاجهن من مرض السرطان .

وأعربت عن سعادتها بمشاركتها في عمل خيري وبأنه من الرائع أن تعرف أن شعرها يساعد علي تحسين الحال النفسية لمريض يتلقي علاجا وخاصة أنها سبق لها أن خسرت عددا من أفراد عائلتها بسبب إصابتهم بمرض السرطان .