السبت 18 مايو 2024

14 مشروعًا للتعاون الإنمائي بين مصر وكوريا الجنوبية

القاهرة

أخبار1-11-2021 | 14:54

دار الهلال

أكد كيم يونج سو نائب وزير التعاون الإنمائي الدولي الكوري الجنوبي، أهمية التعاون مع مصر بمختلف المجالات، موضحا أن هناك 14 مشروعًا للتعاون الإنمائي مع مصر بقيمة تبلغ نحو 50 مليون دولار.

وقال يونج سو - في تصريح اليوم عقب لقائه عدد من المسئولين بمحافظة بني سويف - إن من أبرز مشروعاتنا في مصر الجامعة التكنولوجية الكورية المصرية والتي تم افتتاحها في عام 2019، ومشروع تطوير الخط الثالث للمترو وتطوير السكك الحديدية والبنية التحتية للقطاع الطبي في مصر. 

وأضاف أن علاقات التعاون بين مصر وكوريا الجنوبية تتمتع بتاريخ طويل، مشيرًا إلى أن الحكومة الكورية تتابع عن كثب جهود الحكومة المصرية لتطوير مختلف القطاعات وتحسين مستوى معيشة الشعب المصري، وأنها مستعدة لمشاركة خبراتها التنموية مع مصر. 

وأوضح أن الجانب الكوري سيسعى إلى تطوير المناهج الدراسية ونظام التعليم بالجامعة التكنولوجية الكورية المصرية في بني سويف، فضلًا عن توفير منح وبرامج تدريبية لتأهيل الطلاب لسوق العمل داخل الشركات الكورية بحيث تتحول الجامعة إلى نموذج رائد يمكن تطبيقه في محافظات أخرى.

وأعرب عن أمله في تعزيز وتيرة التعاون المشترك بين كوريا الجنوبية ومصر في ضوء ما تتمتع به مصر من مقومات طبيعية واقتصادية وبشرية، ومن المقرر أن يلتقي نائب الوزير الكوري بعدد من المسئولين بمختلف القطاعات؛ بهدف بحث تدعيم علاقات التعاون بين البلدين. 
وكانت الحكومة الكورية قد حددت في مطلع العام الجاري 27 دولة مؤهلة لمساعداتها التنموية التي تناهز نحو 3 مليارات دولار. 

الاكثر قراءة