الجمعة 17 مايو 2024

التموين: ضبط 11 طن جبن فاسد بالدرب الأحمر

المهندس عبدالمنعم خليل

اقتصاد1-11-2021 | 16:41

أنديانا خالد

أكد المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية في وزارة التموين والتجارة الداخلية تطبيق توجيهات القيادة السياسية، وتعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بتشديد الرقابة على الاسواق، والتأكد من طرح سلع صالحة للاستهلاك الآدمي، مع عدم تداول أي سلعة مجهولة المصدر و خارج المواصفات القياسية.

وأعلن خليل ضبط كميات ضخمة من سلع منتهية الصلاحية تزن 11 طن، معظها جبنة بيضاء وجبنة ثلاجة وجبنة رومي وجبنة شيدر ولانشون وأرز ومكرونة إنتاج أبريل ومارس وأغسطس في العام الماضي والصلاحية من 12 إلى 18 شهرا، خلال حملة مكبرة قام بها القطاع بمعاونة الأجهزة المعنية.

وأضاف رئيس قطاع التجارة الداخلية أنه تم ضبط تلك الكميات في أحد مخازن الجملة بمنطقة الدرب الأحمر في محافظة القاهرة ،وذلك بعد ورود معلومات تؤكد أن المكان المذكور يقوم ببيع سلع غذائية متنوعة ما بين أجبان ولانشون ورنجة وأرز ومكرونة منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وقال إانه تم تمشيط المنطقة بالأمس، وأسفرت الحملة عن ضبط 380 كيلو جبنة رومي منتهية الصلاحية ومكرونة بأحد المحال بشارع الموسكي ، وتم عمل حملة على مدار يومين متواصلين، لضبط تلك المنتجات في حالة طرحها بالمحال والأسواق القريبة من المخزن الذي ضبطت فيه تلك الكميات.

وقام قطاع التجارة الداخلية بقيادة رئيس القطاع المهندس عبدالمنعم خليل وعدد من مفتشي التموين بشن حملة ثانية صباح اليوم الاثنين مفاجئة على المخزن للتأكد من عدم طرح أي من المنتجات التي تم ضبطها في الأسواق المحلية، كما تم إرسال مندوب من قطاع التجارة الداخلية إلى النيابة العامة لإصدار أمر بإعدام الكميات التي تم ضبطها لعدم تداولها في الأسواق .