الخميس 23 مايو 2024

السيسي يطالب بمنح إفريقيا معاملة خاصة في إطار اتفاق باريس بقمة تغير المناخ

الرئيس السيسي

الاتحادية1-11-2021 | 18:31

حامد عبد العظيم

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، المشاركين في قمة جلاسكو لمنح إفريقيا معاملة خاصة في إطار تنفيذ اتفاق باريس، بالنظر لوضعها الخاص وحجم التحديات التي تواجهها.

وأضاف في كلمته خلال فعاليات أعمال الدورة الـ 26 لقمة الأمم المتحدة لتغير المناخ بجلاسكو، أنه على ثقة بأن النتائج التي ستخرج عن قمة جلاسكو ستُعبر عن التزامنا السياسي بمواجهة تغير المناخ والتكيف مع آثاره السلبية.

وأكد الرئيس أن القارة الإفريقية رغم عدم مسئوليتها عن المناخ تواجه التبعات الأكثر سلبية للظاهرة، ورغم ما سبق تقدم القارة نموذجًا جيدًا لعمل المناخ الجاد بقدر إمكاناتها.

وأوضح أن مواجهة تغير المناخ أمر حتمي لا يحتمل التأجيل، مضيفًا أن مصر تعمل على التحول إلى النقل النظيف وفق إجراءات عديدة.

ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الدورة 26 لقمة الأمم المتحدة لرؤساء الدول والحكومات لتغير المناخ والتي ستعقد على مدار يومي 1 و2 نوفمبر الحالي بمدينة جلاسكو.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأنّ مشاركة الرئيس بقمة المناخ، تأتي تلبية لدعوة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الذي تتولى بلاده الرئاسة الحالية للقمة، في ضوء الدور المهم الذي تقوم به مصر على المستويين الإقليمي والدولي في إطار مفاوضات تغير المناخ.