الجمعة 10 مايو 2024

بسام راضى: التجربة المصرية تحظى بإشادة فى جميع مقابلات الرئيس السيسى

بسام راضي

الاتحادية1-11-2021 | 20:49

حامد محمود

أكد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن التجربة المصرية تحظى بإشادة في جميع مقابلات الرئيس عبد الفتاح السيسي الدولية، وخاصة نجاح مصر في نقاط محددة تهم أوروبا.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن في مقدمة هذه القضايا مزاجة ظاهرة الهجرة غير الشرعية ومكافحة التطرف والإرهاب ونشر ثقافة التعايش.

وجدد تأكيده أن إفريقيا والدول والنامية غير مسئولة عن الانبعاثات الحرارية ودولنا بمثابة ضحايا لهذه الظاهرة، كما أوضح أن وهناك خطط للتكيف مسئول عنها المجتمع الصناعي.

ولفت إلى أن الدولة الصناعية الكبرى تعهدت بتخصيص 100 مليار دولار لمساعدة الدول النامية لمواجهة التغير المناخي، كما أوضح راضي، أن قضية تغير المناخ ممتدة منذ السبعينات حتى الآن، مشيرًا إلى أن أول مؤتمر للمناخ عقد في العام 1978.

وأشار إلى أن موضوع تغير المناخ تطور بعد ذلك ودخل في عدة محطات على شكل اتفاقيات ومعاهدات، مرورًا بقمة كيوتيو في اليابان إلى اتفاق باريس في 2015

ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الدورة 26 لقمة الأمم المتحدة لرؤساء الدول والحكومات لتغير المناخ والتي ستعقد على مدار يومي 1 و2 نوفمبر الحالي بمدينة جلاسكو.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأنّ مشاركة الرئيس بقمة المناخ، تأتي تلبية لدعوة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الذي تتولى بلاده الرئاسة الحالية للقمة، في ضوء الدور المهم الذي تقوم به مصر على المستويين الإقليمي والدولي في إطار مفاوضات تغير المناخ.

Dr.Radwa
Egypt Air