الثلاثاء 18 يونيو 2024

درس عن المساواة بين الرجل والمرأة في منهج المرحلة الابتدائية يثير الإعجاب

وزارة التربية والتعليم

الهلال لايت 2-11-2021 | 22:15

هاجر إبراهيم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صورا تكشف عن إيجابية تطوير التعليم فى مصر وخاصة فى المرحلة الابتدائية، حيث أظهرت الصور المتداولة درسا يشرح ويحث الأطفال عن المساواة بين الرجل والمرأة.

ونشرت إحدى الصفحات الدرس وعلقت عليه ببعض من الكلمات الإيجابية، والإمتنان لوجود مثل ذلك الدرس قائلين"السنة اللي فاتت المنهج كان فيه دروس عن "شروط" الزوجة المثالية كأن الستـات شيء موجود عشان بس يسعد الراجـل.. السنادي بيتقال للأطفال أن البنـت زي الولـد.. وأن فيه حاجات كتير حوالينا الفضل بيرجع فيها للستـات؛ لأن محدش أحسن من التاني. واثارت الصور إعجاب النشطاء الذين علقوا بتعليقات منها :التعليم هو واحد من أهم وسائل التوعية والرسايل اللي بتوصل للأطفال في المراحل دي بتكون في منتهى الأهمية.. شكراً لوزير التربية والتعليم ولكل حد شارك في كتابة المحتوى ده عشان يتم تغيير الدروس القديمة، وتوصيل المعاني المهمة دي عن طريق المناهج الأساسية بالشكل اللطيف ده."

وكانت التعليقات على ذلك تحمل الكثير من الفرحة، والشكر لوجود تلك الدرس، فقال بعضهم" اخيرا مصر بتتغير "، "الحمدلله في تطور "، "عظيم جدا"،"انا فرحانة لأبعد درجة، بجد الحمدلله ان ده بيحصل"، "حاجة عظيمة" ،وتمنى الكثير منهم استمرار تلك التطور فى جميع مراحل التعليم فى مصر.