الجمعة 3 مايو 2024

هيثم طلحة: لا إغلاق عام أو طواريء بالصين بسبب «كورونا» (خاص)

الصين

اقتصاد2-11-2021 | 20:00

أنديانا خالد

نفى منتدى رجال الأعمال العرب في الصين، ما تداولته بعض الصحف في الوطن العربي من أن الصين أغلقت البلاد ودعت مواطنيها إلى تخزين السلع بما فيها وجود موجات الشراء والتخزين للمواد الغذائية عالية، مؤكدا أن الغلق على المقاطعات التي انتشر بها فيروس كورونا فقط.

ومن جانبه، أكد عضو منتدى رجال الأعمال العرب في الصين، وعضو شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، هيثم طلحة، أن وزيرة التجارة الصينية أصدرت بيانا تطالب فيه المقاطعات التي انتشرت بها فيروس كورونا تخزين احتياجاتهم من الأغذية، منعا لتفشي الفيروس مرة ثانية. 

وأضاف طلحة، في تصريحات خاصة لبوابة دار الهلال،  أن ليس هناك حالة طوارئ في البلاد، مؤكدا أن دعوة وزارة التجارة مواطني بعض المقاطعات في شمال الصين التي ارتفعت بها حالات الإصابة بفيروس كورونا، وذلك لاحتمال تعرض بعض المدن الشمالية لحالات اغلاق جزئي لمحاصرة انتشار حالات الاصابة واحتمال فرض طوارئ جزئية علي هذه المدن فقط.

وكانت وزارة التجارة مساء الإثنين أصدرت بيانا يدعو العائلات إلى تخزين كمية معينة من المنتجات الأساسية لتلبية الاحتياجات اليومية وحالات الطوارئ، ولم توضح الأسباب. 

والجدير بالذكر أن عدد الحالات التي سجلتها الصين خلال 24 ساعة الماضية نحو 71 حالة فقط، وبذلك تكون أقل دولة في تسجيل الإصابات خلال هذه الفترة مقارنة بدول العالم. 

Dr.Randa
Dr.Radwa