السبت 22 يونيو 2024

اللي ييجي على مصر ما يكسبش... سخرية من فرض حالة الطوارئ في إثيوبيا

إثيوبيا

الهلال لايت 2-11-2021 | 23:07

ألفت لبيب

أبدى المصريون على مواقع التواصل الاجتماعي اهتماما كبيرا بخبر إعلان حالة الطوارئ في إثيوبيا بعد زحف قوات تيغراي نحو العاصمه أديس أبابا.

وأعلنت إثيوبيا حالة الطوارئ بعد زحف قوات ‎تيغراي نحو العاصمة أديس أبابا، ودعوة آبى أحمد المواطنين الاستعداد للدفاع عن المدينة.

وعبر مواقع التواصل الاجتماعي تحدث رواد مواقع التواصل الاجتماعي على إعلان حالة الطواريء، و توالت التعليقات و ردود المتابعين، قائلين : "‏ينهر ضحك، تيجي تصيده يصيدك .. الولا احمد اتشلح ي جدعان .. امال لو شوفت ولادنا في ‎#الجيش_المصري كنت عملت ايه!! يلا ملكش نصيب" .. و من التعليقات و الردود التي قيلت أيضا : "‏ يا ريت تقول لاتباع ابي احمد ان مصر لا تحارب ابدا الاشقاء وان مايفعله ابي هو ايقاع الفتنه بين ‎#مصر و ‎#اثيوبيا للدخول في حرب معا.ان مصر ستبقي الشقيقه الحريصه علي اثيوبيا التي لاتستغل ازماتها شاء من شاء وابي من ابي "، و أيضا من قال :" تبقا ضربه معلم من ‎#مصر لو طلبت بنقل مقر الاتحاد الافريقي من اديس ابابا الى " القاهرة"، نظرا لخطورة الأوضاع في ‎#اثيوبيا، وحالة الحرب الأهلية التي تقع هناك .. "عاش القال هيحصل حاله قلق في المنطقه لا يتصورها احد" .. - تحب تاخد كمان ي احمد!!! .

و كانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعربت عن قلقها إزاء اتساع نطاق القتال بين القوات النظامية الإثيوبية وقوات جبهة تحرير شعب تيجراى شمال إثيوبيا.

حيث فرضت إثيوبيا حالة الطوارئ آخر مرة في فبراير 2018 لمدة ستة أشهر استباقا لنقل السلطة إلى آبي أحمد.

وتم فرض حظر التجوال وتم تقييد حركة الناس، بينما تم اعتقال آلاف المواطنين.

الاكثر قراءة