الأربعاء 26 يونيو 2024

أوكرانيا توجه الشكر لليونان لدعمها وحدة أراضيها

أوكرانيا

عرب وعالم2-11-2021 | 22:03

دار الهلال

وجه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الشكر لرئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس على دعمه لوحدة أراضي أوكرانيا ومشاركته في قمة منصة القرم... جاء ذلك وفق ما نقلته وكالة أنباء /يوكرنفورم/ الأوكرانية اليوم /الثلاثاء/ على هامش مؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرين لتغير المناخ. 


وقال زيلينسكي في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر"شكرت كيرياكوس ميتسوتاكيس لدعم اليونان لوحدة أراضي أوكرانيا ومشاركتها في أعمال منصة القرم"، مضيفا "تعاوننا في مكافحة الحرائق الأخيرة في اليونان على صداقتنا الحقيقية".


وقال زيلينسكي إن الطرفين اتفقا على تعزيز المكون الاقتصادي والتعاون الثنائي، موضحا أنه تم إيلاء اهتمام خاص للتكامل الأوروبي والأوروبي الأطلسي لأوكرانيا. 


وأكد أهمية الاعتراف بمنظور عضوية أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي لنجاح عملية التحول في البلاد، معربا عن أمله في أن تكون اليونان من بين الدول التي تدعم المنظور الأوروبي لأوكرانيا. 


وأطلع زيلينسكي رئيس الوزراء اليوناني على الوضع الأمني ​​في دونباس ومسار المفاوضات في صيغتي نورماندي ومينسك، مؤكدا أن الجانبين تبادلا المعلومات حول الوضع مع وباء كوفيد -19 في كلا البلدين والخطوات التي يتم اتخاذها للتغلب عليه، كما ناقشا إجراءات الحوار السياسي في المستقبل القريب وسبل تكثيف التعاون الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك واتفقا على تبادل الزيارات لتكثيف التعاون الثنائي.