الأحد 28 ابريل 2024

فنان يصنع لوحات من الفسيفساء بأغطية الزجاجات

فنان يصنع لوحات من الفسيفساء بأغطية الزجاجات

الهلال لايت 3-11-2021 | 11:08

مى كامل

تمكن مصمم جرافيك فرنسي من مزج حبه للبيرة مع شغفه بالفن وذلك من خلال إنشاء لوحات فنية من فن الفسيفساء عن طريق استخدام غطاء زجاجات جميلة الشكل واللون من أيقونات البوب ​​المختلفة.

وعلى حسب ما اوردته وكالة "أوديتى سنترال" الأمريكية يمكنك القول أن مصمم الجرافيك المقيم في باريس جان ماري لامبرت يشرب باسم الفن، وذلك بعد أن لاحظ أن أنواع زجاجات البيرة المختلفة التي أحبها كثيرًا لها ألوان وتصميمات مختلفة، لذلك قرر يومًا ما دمجها في فن الفسيفساء الأصلي، وكانت النتيجة رائعة للغاية لدرجة أنه قرر تحويلها إلى سلسلة كاملة من اللوحات، مستوحاة من الأعمال الفنية الشهيرة مثل الموناليزا أو الفتاة ذات القرط اللؤلؤي، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات والتي أصبحت من الرموز الشهيرة مثل هان سولو أو نجم كرة القدم مارادونا.

ابتكر الفنان جان ماري لامبرت قطع من الفسيفساء المفصلة بما يكفي لتكون مألوفة وتجذب انتباه المشاهدين ومحبي هذا الفن.

وعلى الرغم من أن لامبرت حصل على فكرة الفسيفساء الخاصة به من أغطية زجاجات البيرة التي شربها بنفسه، إلا أنه في هذه الأيام يتلقى تبرعات بأغطية زجاجات البيرة من المعجبين في جميع أنحاء العالم، بعد أن تابعوا أعماله الفنية وشجعوه على المزيد.

وتتميز كل من إبداعاته بمئات من الأغطية المعدنية، لذا فإن شرب الكثير من الزجاجات بنفسه لن يكون مضيعة للوقت فحسب، بل من المحتمل أن يكون خطراً على صحته.

وبالنسبة لمعظم أعماله الفنية، ينشر الفنان أيضًا رسمًا تخطيطيًا بإجمالي عدد الأغطية المستخدمة وأنواع القبعات المستخدمة والأغطية الأكثر استخدامًا
وذلك على حسابه الرسمي على تطبيق إنستجرام.

ويتابعه العديد من محبي ذلك الفن، وينهالون عليه بالتعليقات التي تكون معظمها ايجابية، حيث يثنون عليه في اختيار الألوان وتكوين صور للأشخاص من خلال الاختيار الدقيق لكل قطعها.

Dr.Randa
Dr.Radwa