السبت 1 يونيو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الأربعاء 3-11-2021.. إطلاق وزيرة البيئة الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ

وزيرة البيئة

تحقيقات3-11-2021 | 12:51

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأربعاء 3-11-2021، ومنها، إعلان وزارة التموين والتجارة الداخلية، جميع المخابز والجهات الرقابية المشرفة عليها، نظرًا لوجود بعض البطء في نظام معلومات صرف الخبز، يجوز في هذه الحالة فقط بأن يقوم صاحب المخبز بصرف الخبز للمواطن مع الاحتفاظ بشكل مؤقت بالبطاقة التموينية، وتوضيح مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أنه يقوم بإعداد سلسلة دورية تحت عنوان "تعزيز العلاقات التجارية لمصر مع دول العالم"، في إطار جهود الحكومة المصرية الرامية إلى تعزيز الصادرات المصرية.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، تأكيد الدكتور خالد قاسم المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، أن مصر حققت العديد من الإنجازات والمشروعات تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث تمكنت من تحطيم الأرقام القياسية وإنجاز العديد من المشروعات العملاقة خلال الـ 7 سنوات الماضية.

وقال قاسم، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الأربعاء، إن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس السيسي في يونيو 2018، أسست لحياة أفضل للمواطنين من حيث تنمية البنية التحتية والتراثية والسياحية جنبًا إلى جنب مع التنمية العمرانية والحضرية والريفية، فضلًا عن رفع مستوى معيشة المواطن المصري.

وأضاف متحدث التنمية المحلية أن من أهم المشروعات التي تنفذها الحكومة المصرية، برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر، والذي بدأ عام 2016 ويستهدف تعزيز التنمية المستدامة وخلق فرص عمل منتجة، للحد من الفقر في محافظتي سوهاج وقنا، ثم يمتد إلى باقي محافظات الصعيد، موضحًا أن إجمالي نفقاته يقدر بـ 957 مليون دولار (يقدم منها البنك الدولي للإنشاء والتعمير قرضًا قدره 500 مليون دولار).

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، إهابة وزارة التموين والتجارة الداخلية، بجميع المخابز والجهات الرقابية المشرفة عليها، بأنه نظراً لوجود بعض البطء في نظام معلومات صرف الخبز، يجوز في هذه الحالة فقط بأن يقوم صاحب المخبز بصرف الخبز للمواطن مع الاحتفاظ بشكل مؤقت بالبطاقة التموينية لديه اليوم فقط الموافق الأربعاء 3-11-2021، لحين رجوع انتظام نظام معلومات صرف الخبز بصورة طبيعية.

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، أصدر كتابًا دوريًا للمديريات، وجه فيه الأجهزة ‏الرقابية التابعة للمديريات لتكثيف الرقابة والمتابعة على ‏الأسواق والأسعار، وضرورة توافر كل السلع سواء ‏التموينية أو الحرة بالأسواق، وبيعها للمواطن بالأسعار ‏المقررة بموجب الأسعار المحددة بفواتير البيع الضريبية ‏والمعلن عنها بجميع وسائل الإعلان المقررة بالقرار الوزاري ‏رقم 330 لسنة 2017.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إطلاق الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050 في حدث جانبي ضمن مشاركة مصر في فعاليات مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP26 بجلاسكو، وشارك به آيات سليمان المدير الإقليمي لقطاع التنمية المستدامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالبنك الدولي وإيلينا بانوفا المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر.

وأكدت فؤاد، أن ملف تغير المناخ شهد اهتمامًا متصاعدًا منذ 2019، وتحول على مستوى وزاري ليكون المجلس الوطني لتغير المناخ برئاسة رئيس الوزراء وعضوية الوزارات المعنية، وبرئاسة وزارة البيئة للأمانة الفنية.

وأوضحت فؤاد، أن وزارة البيئة قامت بالإعداد للاجتماعات المختلفة لدمج بعد تغير المناخ في عمل القطاعات الأخرى، وأهمها التخطيط والمالية والتعاون الدولي باعتبارهم وزارات عرضية غير الوزارات القطاعية التقليدية التي تؤثر وتتأثر بتغير المناخ، وقامت الوزارة بإعداد الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ على مرحلتين، مرحلة الإطار العام الذي تمت الموافقة عليه في يونيو الماضي، ومرحلة إعداد الاستراتيجية كاملة.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، توضيح مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أنه يقوم بإعداد سلسلة دورية تحت عنوان "تعزيز العلاقات التجارية لمصر مع دول العالم"، في إطار جهود الحكومة المصرية الرامية إلى تعزيز الصادرات المصرية واتخاذ خطوات جادة للتعامل مع هذا الملف في ظل دعم القيادة السياسية لهذا التصور.

تهدف السلسلة إلى إلقاء الضوء معلوماتيًا على الجهود المبذولة لمضاعفة الصادرات المصرية، ودعم هذه الجهود من خلال إبراز الأهمية الاقتصادية لدول التجمع أو الإقليم محل الاعتبار.

أقرأ أيضًا:

جدول حصص «قناة مدرستنا» اليوم الأربعاء 3 نوفمبر
جدول حصص الصف الرابع على «قناة مدرستنا» اليوم الأربعاء 3 نوفمبر
4 خطوات للاستعلام عن معاش التأمينات.. اعرفهم