الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

«الأزهر» يبحث دعم جامعة الاستقامة بنيجيريا فى التعليم والتدريب

وفد الأزهر

أخبار3-11-2021 | 17:55

عبدالرحمن موسى

بحث وفد الأزهر الشريف مع مجلس أمناء جامعة الاستقامة بنيجيريا سبل التعاون العلمي الفعّال بمجالات التعليم والتدريب والمِنح، وكذلك التعاون في تنظيم المؤتمرات العلمية، والاستفادة من خبرات الأزهر الشريف في مجال التدريب الطبي لخريجي الجامعة.

جاء ذلك خلال لقاء عقده وفد الأزهر برئاسة الدكتور نظير عيّاد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، اليوم الأربعاء، مع مجلس أمناء جامعة الاستقامة بجمهورية نيجيريا، بحضور السفير المصري إيهاب عوض.

وقال عياد: "إن اللقاء يأتي في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بتنظيم المزيد من اللقاءات الفاعلة التي تسهم في تحقيق التعاون العلمي المشترك".

من جهته، أوضح الدكتور سلامة داوود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن اللقاء تناول أيضًا الدعم العلمي للجامعة من خلال الإصدارات العلمية للأزهر الشريف والتي تتناول علاج القضايا الفكرية المهمة مثل التكفير والتطرف والوسطية والاعتدال والتعايش السلمي.

وبدورها، أكدت الدكتورة نهلة الصعيدي عميد كلية العلوم الإسلامية للوافدين ورئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، أنه تم مناقشة سبل بناء هذا التعاون العلمي المشترك واستراتيجية تنفيذه بالتعاون بين الجانبين.

من ناحيته، أبدى مجلس أمناء الجامعة رغبته في تكوين شراكة علمية فاعلة تستهدف الاستفادة من خبرات الأزهر الشريف في مختلف المجالات، وحاجته إلى تطوير بعض المقررات الدراسية بالجامعة، موجهًا شكره وتقديره إلى مصر حكومة وشعبًا وإلى فضيلة الإمام الأكبر.