الجمعة 27 سبتمبر 2024

«نيتفليكس» تطلق خدمة جديدة لجذب أعداد أكبر من المشتركين

ألعاب نيتفليكس

اقتصاد3-11-2021 | 17:57

داليا شافعي

أصدرت شركة نيتفليكس مجموعة من الألعاب المحمولة التي يمكن تشغيلها مجانًا من قبل المشتركين في خدمة البث العالمية، في محاولة لجذب مزيد من المشتركين والحفاظ على الموجودين.

وبحسب ما نقلت «وكالة الأنباء الفرنسية» تستند اثنتان من الألعاب إلى سلسلة الرعب الشهيرة«Stranger Things»، أما الألعاب الثلاثة المتبقية فهي ألعاب بطاقة أو ألعاب مهارية، وفقًا لشركة «Silicon Valley» التي تتخذ من وادي السيليكون مقرًا لها.

وقالت الشركة في بيان لها: «نحن متحمسون لاتخاذ خطوتنا الأولى في إطلاق ألعاب Netflix على الهاتف المحمول للعالم».

وأضافت: «نريد أن نبدأ في بناء مكتبة للألعاب تقدم شيئًا للجميع».

وكانت الألعاب التي أصبحت عالمية يوم الثلاثاء ومتاحة بالفعل في إيطاليا وبولندا وإسبانيا.

وصُمِمت جميع العناوين للتشغيل على الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد ويمكن الوصول إليها من خلال حسابات نيتفليكس .

ولم يتم الكشف عن متى قد تكون إصدارات الألعاب متاحة لأجهزة iPhone أو iPad، التي تعمل على برامج آبل.

واستحوذت نيتفليكس مؤخرًا على أول استوديو لألعاب الفيديو ، حيث تقدم العملاقة المتدفقة للعروض لتوسيع إمبراطوريتها الترفيهية بدفعها إلى قطاع الألعاب المربح.

قالت الشركة إنها اشترت استوديو «Night School» في كاليفورنيا، المعروف باسم مبتكري لعبة الإثارة الخارقة «Oxenfree».

وأشارت نيتفليكس إلى نيتها الدخول في ألعاب الفيديو في يوليو، حيث تتطلع إلى النجاحات المحتملة بناءً على قصص المسلسلات التلفزيونية الشهيرة.

وقد قالت صراحة إنها تهدف إلى التنافس مع الألعاب الناجحة مثل Fortnite لوقت الترفيه على الإنترنت للناس، ويشير المحللون إلى أن تقديم الألعاب يمكن أن يساعد في جذب مشتركين جدد.

يوتجاوز سوق الألعاب العالمي الآن 300 مليار دولار أمريكي (404 مليار دولار أمريكي)، وفقًا لدراسة أجرتها شركة الاستشارات Accenture هذا العام.

وعينت نيتفليكس أحد المخضرمين في ألعاب الفيديو، مايك فيردو من فيسبوك لقيادة فريق الألعاب.

وقالت نيتفليكس : «تمامًا مثل مسلسلاتنا وأفلامنا وعروضنا الخاصة ، نريد تصميم ألعاب لأي مستوى من اللعب ولكل نوع من اللاعبين».