الأربعاء 15 مايو 2024

فريق كرة ينتشل شابًا بريطانيًا من الآثار الموجعة لفقدان رضيعته

الفريق الذي كونه صامويل.

الهلال لايت 3-11-2021 | 18:46

داليا شافعي

كشف أب بريطاني عن حزنه العاطفي العميق بعد وفاة ابنته المأساوية، وكيف وجه هذا الألم لإيجاد المساعدة للرجال الثكلى الآخرين. 

وذكرت صحيفة «مترو»  البريطانية أن صامويل وودفورد، 31 عامًا، حين تعرض لوفاة الطفل إيتا عن عمر يناهز 27 يومًا، شعر بإنه مُحطم وتركته الصدمة وزوجته إميلي، 30 عامًا، «مصدومين تمامًا».

وفي محاولته لتخطي آثر الصدمة الموجع، فقد اجتمع الموظف المدني صامويل مع رجال آخرين تعرضوا للخسارة، وشكلوا فريقًا لكرة القدم حيث يمكنهم الانفتاح على صحتهم العقلية.

وتذكر الصحيفة أن الزوجين شعرا بسعادة غامرة في البداية عندما اكتشفوا أنهما كانا يتوقعان طفلهما الثاني.

وأظهر «فحص الأمور غير الطبيعية» الذي دام 20 أسبوعًا وجود مشكلة في قلب الطفل، وواجه صموئيل وإميلي انتظارًا مؤلمًا للأخبار، التي يسمونها «يومين سرياليين جهنميين».

وعرفا فيما بعد أن الطفل لديه عيب خلقي خطير في القلب يؤثر على تدفق الدم الطبيعي عبر العضو.

وقال صموئيل: «قيل لنا أنه بدون زراعة قلب في سن المراهقة المبكرة، يموت الأطفال المصابون بهذا العيب».

وأضاف: «بعد التشخيص ، لا أعتقد أن لدي مشاعر. كانت مجرد صدمة كاملة. جلسنا هناك في صمت ونفكر، لا يمكننا تصديق أن هذا يحدث لنا».

وعندما توفيت في 23 ديسمبر 2019، كانت إيتا تبلغ من العمر 27 يومًا فقط.

وقال صامويل: «لقد انهار العالم. شعرت بحزن عميق. أنا فقط لم أصدق ذلك، ولم تصدق زوجتي ذلك. لم نتمكن حتى من النظر إلى بعضنا البعض. تشبثنا أيدينا فقط وبكينا».

وما زال صاميول يعاني من اضطراب ما بعد الصدمة (PTSD) ، وحتى يومنا هذا يستيقظ من وقت لآخر وهو يتصبب عرقا حارا، بعد أن استرجع إيتا لتلقي الإنعاش القلبي الرئوي.

وبعد ذلك، في العام الماضي، سمعت إميلي معلمة المدرسة عن نادي ساندز يونايتد، وهي مبادرة خيرية لكرة القدم بدأها أب حزين في نورثهامبتونشاير بعد أن استمتع بعض الآباء المحبطين بعد اجتماع للعائلات الثكلى.

والآن هناك فرق في جميع أنحاء البلاد، وبتشجيع من إميلي، في أغسطس 2020، بدأ صامويل نادي ساندز يونايتد إف سي سالزبور، والذي يتنافس الآن للحصول على جائزة رعاية بقيمة 2000 جنيه إسترليني من شركة الإلكترونيات العملاقة باناسونيك.

وقال: «لقد كان الفريق دعمًا رائعًا في الفترة التي سبقت ولادة روبن، قبل ستة أسابيع. وإنهم جميعًا يدركون أنه بالنسبة للآباء والأمهات الذين فقدوا طفلًا، فإن أخبار الحمل الجديد ليست أمرًا سعيدًا على وجه الحصر».

وأضاف: «في العديد من الدوائر ، لا يزال من المحرمات على الرجال التحدث عن الصحة العقلية، ويجد الرجال صعوبة في التحدث بصراحة عن الخسارة. وفي فريق كرة القدم، مررنا به جميعًا ، لذلك نعرف ماذا نقول لبعضنا البعض. الدعم لا يقدر بثمن».

وحرصًا على توعية فريق كرة القدم وحاجة الآباء الذين فقدوا طفلهم للتحدث عن مشاعرهم ، قال: «لقد تعلمنا أن نحاول إعادة صياغة حزننا مع مرور الوقت».

Dr.Radwa
Egypt Air