الأحد 5 مايو 2024

طاقم تحكيم نسائي يدير مباراة في الدوري الأردني لكرة القدم لأول مرة

حكم الساحة إسراء مبيضين

عرب وعالم4-11-2021 | 12:44

اسراء السيد

تداول رواد السوشيال ميديا مقطع فيديو لطاقم التحكيم النسائي في بداية المباراة بالدوري الممتاز لكرة القدم للرجال، وأفادت وسائل إعلام بأنها خطوة تأتي ضمن جهود المملكة لتعزيز انخراط العناصر النسائية في اللعبة الشعبية.

وذكرت أن الطاقم النسائي تكون من حكم الساحة إسراء مبيضين والمساعدات إسلام العبادي وصابرين العبادي وحنين مراد، المباراة التي انتهت بفوز سحاب على البقعة 4-1 في الجولة الأخيرة من المسابقة المحلية.

وقالت الحكم إسراء مبيضين إن اللاعبين في البداية كانوا يبتسمون في النفق، لكن بعد ذلك سارت الأمور بكل جدية عقب انطلاق المباراة‭ ‬بصورة طبيعية، مؤكدة في الوقت نفسه أنها عاقدة العزم على المساهمة في تحقيق النجاح والتألق خلال إدارتها للمباريات.

وأضافت، قائلة: طموحي هو التأثير على المجتمع للمشاركة في دوري المحترفين سيعطي صورة إيجابية عن التحكيم النسائي.

وتابعت حكم الساحة بأن ما قامت به يمكن أن يبعث برسالة مفادها أن النساء يمكنهن العمل في أي مجال.

وأكدت الحكم الدولي إسراء مبيضين فخرها واعتزازها، باعتبارها أول حكم تقود مباراة في دوري الرجال، بعد منحها الثقة والفرصة من قبل اتحاد الكرة، بهدف دعم الحضور النسوي في كرة القدم المحلية.

وأدارت مبيضين مباراة سحاب والبقعة في ختام دوري المحترفين، برفقة طاقم تحكيم نسوي مكون من صابرين العبادي، إسراء العبادي وحنين مراد.

وأشارت مبيضين في مقابلة لها، أن الردود التي تلقتها قبل وبعد المباراة كانت إيجابية، لعدم ارتكابها أية أخطاء مؤثرة في اللقاء، موضحا أن الدعم كان حاضرا من قبل الوسط الرياضي وزملائها.

وأضافت مبيضين كانت هناك مراقبة من قبل اتحاد الكرة على طاقم التحكيم من فترة طويلة، لمنحنا فرصة التحكيم في دوري المحترفين، والاتحاد على ثقة تامة بأن تعيين جاء لأننا قادرين على قيادة المباراة بكل ثقة.