الثلاثاء 14 مايو 2024

برسوم 100 جنيه.. كل ما تريد معرفته عن تطبيق «جواز السفر الصحي»

تطبيق جواز السفر الصحي

تحقيقات4-11-2021 | 11:50

إسراء خالد

أطلقت وزارة الصحة تطبيق جواز السفر الصحي والذي يعرف باسم «اطمئن»، وهو تطبيق إلكتروني، بجانب الشهادة الورقية، ما يعد خدمة إضافية للمواطنين، تسهل لهم إثبات الحصول على لقاح فيروس كورونا، خاصة بعد الإعلان عن منع دخول الموظفين غير الحاصلين على لقاح كورونا، إلى مقر عملهم، بداية من منتصف الشهر الجاري.

وتعرض بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، كل ما تريد معرفته عنه تطبيق «جواز السفر الصحي»، وكيفية تحميله على أجهزة الأندرويد.

تطبيق جواز السفر الصحي

- يتم تحميل التطبيق من خلال الدخول على الرابط.

- بعد تحميل التطبيق يتم إدخال البيانات الخاصة بالمواطن إلى جانب إدخال رقم الطلب الخاص بالحصول على لقاح كورونا.

- سيتم إرسال كود تأكيد لرقم الهاتف المسجل عبر موقع تسجيل كورونا التابع لوزارة الصحة.

- التطبيق مزود بـ 3 ألوان مختلفة، ومن خلالها يجري تحديد موقف المواطن من تناول اللقاح، فاللون الأحمر يدل على أن الشخص لن يتناول لقاح كورونا، بينما اللون الأصفر يدل على تلقي جرعة واحدة من اللقاح، أما اللون الأخضر، يشير إلى تلقي جرعتين من اللقاح.

- سيتطلب إكمال عملية التسجيل القيام ببعض الخطوات كالآتي:

التقاط صورة بالكاميرا عبر الهاتف

تحديد رمز سري

دفع الرسوم وتقدر بنحو 100 جنيه باستخدام بطاقات الائتمان، أو الفيزا.

وأكدت وزارة الصحة والسكان أن قرار عدم دخول أي موظف في مكتبه إلا بعد الحصول على الجرعة الأولى من اللقاح قرار متبع منذ 3 أسابيع، وتم اتخاذه من لجنة الأزمات، والبطاقات تصدر برسوم عن طريق موقع وزارة الصحة، ويمكن إثبات هذه الشهادة من خلال الحصول على اللقاح عبر التطبيق الإلكتروني، أو تقديم مسحات تفيد بأن الموظف خالٍ من كورونا كل أسبوع ويتحمل نفقتها الموظف.

Dr.Radwa
Egypt Air