الثلاثاء 4 يونيو 2024

«النمنم»: التجهيز لمشروع ثقافي كبير في الجيزة

5-6-2017 | 15:02

 كشف حلمي النمنم وزير الثقافة أن "الوزارة تجهز لمشروع ثقافي كبير فى فيصل بمحافظة الجيزة"، مشيرا أن "معرض فيصل للكتاب، المقام حاليا، يخدم نحو 10 ملايين مواطن، يعيشون بمنطقة فيصل والهرم والمناطق المحيطة".


ونقل بيان لوزارة الثقافة اليوم، عن النمنم قوله إن "الوزارة تنظم العديد من المعارض في كل المحافظات، لكي يصل الكتاب لكل المصريين"، لافتا أن "معرض فيصل للكتاب تقليد سنوي للعام السادس على التوالي".


وأضاف وزير الثقافة أن أرض فيصل يقام بها أنشطة طوال العام بالتعاون مع محافظة الجيزة، وأقيم بها معرض للأدوات المدرسية وآخر لمنتجات رمضان.


وافتتح وزير الثقافة، واللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، مساء أمس، معرض فيصل الرمضاني للكتاب فى دورته السادسة، يرافقهما الدكتور هيثم الحاج علي رئيس هيئة الكتاب، والدكتور أنور مغيث رئيس المركز القومى للترجمة، واحمد الشوكي رئيس دار الكتب والوثائق القومية، وعدد من قيادات وزارة الثقافة.


ويشارك في المعرض ما يقرب من 48 دار نشر مختلفة، إلى جانب قطاعات وزارة الثقافة، ويشهد العديد من الفعاليات على مدار فترة إقامته بفيصل، والتي تستمر عشرة أيام، خلال الفترة من 4 إلى 13 يونيو الجاري (الموافق 9 إلى 18 رمضان). 


وتفتح أبواب المعرض على فترتين الفترة الأولى من الساعة الحادية عشر صباحا حتى الساعة الرابعة عصرا، وفي الفترة الثانية من الساعة التاسعة مساء إلى الواحدة صباحًا.