الأربعاء 26 يونيو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 5-11-2021.. استثناء سفن الغاز المسال والسياحة من زيادة رسوم قناة السويس

قناة السويس

تحقيقات5-11-2021 | 11:03

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 5-11-2021، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، توجيه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، رسالة شكر للمحافظين وفرق عمل مبادرة "صوتك مسموع" التابعة للوزارة بجميع المحافظات والقائمين على العمل في خدمة المواطنين، وتأكيد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن الهيئة لم تطبق زيادة رسوم العبور على السفن السياحية، نظرًا لتضررها بسبب جائحة كورونا خلال الفترة الماضية وتركت لها فترة سماح عام.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تشهد حالة الطقس في مصر اليوم الجمعة 5-11-2021، استقرارا على معظم الأنحاء مع ظهور للشبورة المائية الكثيفة التي تصل لحد الضباب على بعض المناطق حتى الصباح الباكر.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، نهارا طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ويسود ليلا طقس لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره، وفي الصباح الباكر على كافة الأنحاء.

ويتوقع الخبراء شبورة مائية كثيفة في الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى وسط سيناء ومدن القناة والسواحل الغربية، ووجود نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

 أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، توجيه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، رسالة شكر للمحافظين وفرق عمل مبادرة "صوتك مسموع" التابعة للوزارة بجميع المحافظات والقائمين على العمل في خدمة المواطنين ولكل من ساهم في نجاح منظومة الشكاوى وذلك للجهد المتميز في سرعة حل شكاوى المواطنين والتواصل معهم بكافة الوسائل الممكنة من خلال الوسائل التقليدية أو الواتس آب أو صفحة المبادرة علي موقع الفيس بوك أو البريد الإلكتروني متمنياً بذل المزيد من الجهد والعمل، خاصة مع توجيهات القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء بضرورة الاهتمام بشكاوى المواطنين وسرعة حلها فى جميع المحافظات حتي يتحقق رضا المواطن علي مستوي الخدمات المقدمة اليه في جميع الوحدات المحلية .

وأعلن اللواء محمود شعراوى أن مبادرة "صوتك مسموع " التى أطلقتها الوزارة استقبلت منذ انطلاقها فى أكتوبر 2018 وحتى نهاية اكتوبر 2021 حوالى 391 ألف رسالة منها أكثر من 74 ألف شكوي تم حل 72 ألفا منها بنسبة 96.8% ، فيما بلغ عدد المتابعين لصفحة المبادرة علي الفيس بوك أكثر من 66 ألف متابعا .

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تأكيد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن الهيئة لم تطبق زيادة رسوم العبور على السفن السياحية، نظرًا لتضررها بسبب جائحة كورونا خلال الفترة الماضية وتركت لها فترة سماح عام.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد شردي، في برنامج «الحياة اليوم»، على قناة «الحياة»، أن قناة السويس لا تزال الأقرب والأرخص في حركة التجارية العالمية.

وتابع: أن الدولة لم تزيد رسوم مرور سفن الغاز المسال لأننا كنا قدمنا تخفيضًا يبلغ 25%، وتم رفعها 10%، لذلك لم نزيد الرسوم مرة أخرى.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إعلان شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة،  قطع مياه الشرب لمدة 6 ساعات عن مناطق (العمرانية الغربية – العمرانية الشرقية – ميدان الجيزة – جسر الكنيسة – المنيب – القصبجي – الكنيسة – أول فيصل – الطالبية)، اعتبارًا مـن الساعة 12 مساء غد الجمعة الموافق 5/11/2021، وحتى الساعة 6 من صباح بعد غد السبت الموافق 6/11/2021.

وأرجعت الشركة سبب الانقطاع إلى إعادة تأهيل لوحة الكهرباء الرئيسية بالمحطة التشيكي، بمحطة مياه جزيرة الدهب، مما يؤدي إلى توقف المحطة.

وناشدت الشركة المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات، بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة، مؤكدة قيامها بتوفير سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة وفي حالة طلبها يتم الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضي.

أقرأ أيضًا:

التعليم في أسبوع.. إعلان ضوابط عقد أول امتحان للصف الرابع الابتدائي بالتقييم الجديد

رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة : إلغاء مد حالة الطوارئ قرار مطابق لمبادئ الجمهورية الجديدة