السبت 11 مايو 2024

نموذج روبوت ضخم مصنوع من النفايات الإلكترونية في الهند (فيديو)

في الهند .. نموذج روبوت ضخم مصنوع من النفايات الإلكترونية (فيديو)

الهلال لايت 5-11-2021 | 17:54

مى كامل

بنى طلاب معهد التدريب الصناعي في ولاية بيرهامبور الهندية، نموذجًا لتمثال روبوت ضخم مصنوع بالكامل من النفايات الإلكترونية بالكامل.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس" للمقاطع المصورة فقد انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي الهندية يظهر فيه تمثال روبوت ضخم بارتفاع نحو 30 قدمًا من النفايات الإلكترونية، حيث قام بتنفيذه مجموعة من الطلاب الهنود الذين يقومون بالدراسة في معهد التدريب الصناعي، والذين تقوم دراستهم في المعهد على الأجهزة الإلكترونية وتصنيعها وإصلاحها أيضًا.

وقد تم تصنيع هذا النموذج والذي قام الطلبة بإطلاق عليه اسم "ROBO" أو "روبو" والذي يبلغ ارتفاعه 30 قدمًا كما أنه يزن حوالي ثلاثة أطنان، كلها مكونة من أجهزة إلكترونية مثل الألعاب الإلكترونية الصغيرة، والشاشات والهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر ولوحات المفاتيح وأجهزة التلفزيون القديمة ومشغلات الأقراص المضغوطة والعديد من الأجهزة الإلكترونية القديمة.

تم تصوير هذا المقطع في الرابع من شهر نوفمبر الجاري، والذي يظهر هذا التمثال الصخم، وهو يحدق في الأسفل بعيون قاتمة وخطيرة، وكأنه ينظر للبشر الذين أهدروا كل تلك الأجهزة والمعدات الإلكترونية.

أما الهدف الأساسي من المشروع الذي قام به هؤلاء الطلبة فهو زيادة الوعي بحماية البيئة والحاجة إلى الإدارة السليمة للنفايات الإلكترونية، والتي هي نتاج استهلاك المعدات والأجهزة الإلكترونية التي أصبحت اليوم تشكل قضية بيئية عالمية، حيث بلغت حجم النفايات الإلكترونية في كل عام ما بين 20 إلى 50 مليون طن في جميع أنحاء العالم والتي تشكل خطر كبير على صحة الإنسان والبيئة.

ومن الالكترونيات الأكثر استخداما في حياتنا اليومية: التلفزيون، الكمبيوتر المحمول وتوابعه (طابعة، كاميرا رقمية، ماسح ضوئي) الهواتف النقالة، الأجهزة اللوحية، البطاريات، الفاكس والأجهزة المنزلية (الثلاجة، الميكروويف) وغيرها.

Dr.Radwa
Egypt Air