السبت 1 يونيو 2024

فطيرة المحار من بيعها في المنزل إلى أكبر المراكز التجارية

فطيرة المحار

الهلال لايت 5-11-2021 | 20:21

مى كامل

كعكات المحار الشهيرة المعروفة بصناعتها في المنزل وبيعها من خلال أحد الأكشاك، تحولت إلى عمل تجاري ببيعها في أحد أكبر المراكز التجارية الكبرى بقيمة 3 دولارات سنغافورية، في مركز بانجول التجاري الجديد.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "ماذرشيب" السنغافورية فقد أصبح المتجر الجديد في الدور السادس من المركز التجاري نورث شور، يبيع فطيرة المحار والتي اكتسبت نجاحًا كبيرًا بين سكان بانجول.

كعكة المحار الأصلية كانت تباع بثلاثة دولارات سنغافورية وكانت مليئة بالمحار والجمبري الكامل ولحم الخنزير المفروم والثوم، كما أنها كانت تزين بالفول السوداني.

تتكون العجينة التي تشكل القشرة الخارجية والداخلية من ثلاثة أنواع من الطحين، وتحتوي على الملح وتوابل الدجاج للحصول على نكهة لذيذة.

كعك المحار يأتي في الأصل من مدينة فوتشو في الصين، ويطلق عليهم أحيانًا اسم يوفو بسبب شكلهم الدائري المسطح قليلاً.

أولاً، يغرف العجين في مغرفة، ثم يتم حشوها بالحشوات أما لحم مفروم أو جمبري أو محار أو اسكالوب أو خضروات، وذلك قبل تغطيتها بطبقة أخرى من الخليط، ويتم إضافة القليل من الفول السوداني في الأعلى قبل أن يتم غمر كل تلك المكونات في الزيت الساخن.

بعد دقيقتين، تخرج كعكة المحار بحشوة خارجية مقرمشة وناعمة، وساخنة، وإذا كنت تتساءل عما إذا كانت فطيرة المحار جيدة، فإنها قد حصلت على تقييم 5 نجوم على صفحتها على تطبيق فيسبوك، حيث يوصي العملاء بكعك المحار لحشوها الطازج والسخي.

يدير المتجر رجل خونج واي ين، والذي يبلغ من العمر 40 عامًا، ويشاركك في الإدارة جاره كالفين لاو، والذي يبلغ من العمر 51 عامًا.

بدأ عمل الفطيرة في شقة في الطابق السادس من مدينة هونج في بانجول، وكان الطلب على كعكات المحار من هونج جيدًا على ما يبدو لدرجة أنه قرر فتح متجر فعلي في نورث شور بلازا.

في الوقت الحالي، يقصر الرجلان على  كل عميل بأربعة فطائر محار فقط، حتى لا يضطر الناس إلى الانتظار طويلاً لدورهم.