الجمعة 21 يونيو 2024

شاهد.. لحظة مروعة لانهيار مبنى في الهند بسبب الإهمال

صورة من الفيديو

الهلال لايت 6-11-2021 | 18:48

ميادة عبد الناصر

في مشهد مروع أثار رواد السوشيال ميديا وانتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، للحظة انهيار أحد المباني في الهند بسبب الإهمال، ويظهر في المقطع الذي انتشر بشكل كبير مبنى من ثلاثة طوابق ينهار بشكل مروع  وصرخات الجميع تأتي من الداخل، وبحسب ما ورد فهو يقع في منطقة كاستوري ناجار في بنجالورو، ونقلت وكالة الأنباء "PTI" عن الشرطة قولها إن المبنى مائل قبل أيام قليلة واستشعارًا للخطر، أبلغ السكان، وبالفعل تم إجلاء سكان وجيران المبنى من قبل مسئولين وقد خسر السكان الذين كانوا قاطنين في المبنى، ممتلكاتهم بعد حادثة الانهيار.

 وتشير التقارير إلى أن الهيكل انهار ولكن   لم يصب أحد في حادث انهيار المبنى والمعروف عن الهند أن عدد سكانها كبير للغاية وهناك الكثير من المباني المخالفة يتم بناؤها وهو ما قد يجعلها معرضة للخطر مثل ما حدث مع هذا المبنى الذي سقط  أمام أعين الجميع دون أن يكون هناك سبيلا لإنقاذه بأي طريقة.

ورجحت السلطات الهندية أن يكون الانهيار ناجما عن الهطول الغزير للأمطار إلى جانب بعض المخالفات الموجودة فى المبنى، وهو الأمر التي تسبب في تخلخل الأرض تحت المبنى.

وقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لانهيار المبنى المكون من ثلاث طوابق كما انهالت التعليقات عليه منها المتعاطف والمتضامن مع السكان وأخرى تريد التحقيق فى الواقعة لمعرفة الأسباب والملابسات.

وتعد مدينة بنجالور التي وقعت فيها الحادثة هي عاصمة ولاية كارناتاكا الهندية، حيث يقدر عدد سكانها بـ6.1 مليون نسمة وتقع جنوب غرب ولاية كارناتاكا، كما أنها تعد ثالث أكبر مدينة هندية، فهي مدينة متنوعة ديموغرافيا، كما أنها محور رئيسي من الناحية الاقتصادية والثقافية وتعتبر ثاني أسرع عاصمة نموا كبيرا في الهند.

الاكثر قراءة