السبت 18 مايو 2024

في عيد ميلاده الـ 46.. خالد سليم الذي فتح عيونه على طرب الزمن الجميل

خالد سليم

فن6-11-2021 | 22:19

نورهان اسامة

صوت قوي عذب يغلب عليه الإحساس، فتح عيناه على طرب تراثي يتغنى من نجوم الزمن الجميل، اعتمد على نفسه وتعلم العزف على عدة آلالات موسيقية، اكتشفه والده الذي ساعده في تنمية موهبته، أنتج عددًا كبيرًا من الأغاني التي تتردد على ألسنة جمهوره الكبير، الذي كون منه الكثير خلال فترة وجيزة، لم يسلم التمثيل منه حتى حقق فيه نجاحًا كبيرًا مزيدًا من عدد جمهوره، أنه الفنان خالد سليم.

خالد سليم

ولد خالد محمد سليم سمارة يوم 6 نوفمبر عام 1975، بالكويت، في عائلة تتكون من أخوين أكبر منه وأخت وحيدة تصغره، عاش في الكويت إلى أن حصل على شهادة الثانوية العامة من مدرسة عبد الله العسعوسي الثانوية بنين، ولكن تخلل حياته بالكويت فترات الإجازة التي كانت تفضل العائلة قضائها بوطنهم مصر.

خالد سليم

اعتاد الطفل خالد سماع جميع أنواع الموسيقى برفقة والديه، ولكن كان للأغاني القديمة قيمة خاصة بقلبه، حيث كان يجذبه أصوات كوكب الشرق أم كلثوم، محمد عبد الوهاب، عبد الحليم حافظ، ووردة، كما أحب عددًا كبيرًا من الأغاني التي تتغني بلهجات عربية مختلفة إلى جانب الأجنبي.

خالد سليم

أضاء قلبه بحب الفن والغناء والموسيقى، فاعتمد علي نفسه وتعلم على "الهرمونيكا" والتي كانت أولى الآلات الموسيقية التي تعلم عليها، وكان يعزف أغانيه المفضلة معتمدًا على حاسة السمع وتخمين النغمة الصحيحة، إلى أن اكتشف والده موهبته وساعده على تنمية تلك الموهبة الفنية الفريدة، فأهداه أورج.

خالد سليم

دخل خالد سليم لجامعة القاهرة، وحصل من خلالها على لقب "مطرب أول جامعة القاهرة" على مدار ثلاثة أعوام متتالية 1997/1998/1999، كما حمل لقب "مطرب أول شباب جامعات مصر" لعام 1999، واصل بعدها الشاب خالد سليم طريقه الذي أحبه منذ نعومة أظافره، وكان ضمن حفل 2000 في قناة النيل للمنوعات، والذي خرج منه بلقب أحسن صوت صاعد لعام 2000.

خالد سليم

طرح أول ألبوماته عام 2000، تحت عنوان "عالم تاني"، وتضمن 12 أغنية متنوعة ومختلفة ترضي جميع الأذواق، إلي جانب الأغنيات الشبابية سريعة الإيقاع وأخرى رومانسية هادئة، وحقق نجاحًا كبيرًا كون به قاعدة جماهيرية شعبية على مستوى مصر والعالم العربي، وتوالت ألبومات خالد سليم، وصلت لـ 9 ألبومات بحلول عام 2016.

خالد سليم

لم يسلم مجال التمثيل من موهبة خالد سليم، حيث أكد أن موهبته شاملة وأنه يستطيع الظهور في أكثر من مجال محققًا النجاح نفسه، حيث دخل التمثيل بـ أول أفلامه مع أحمد عز الذي كان لايزال في بدايته هو الآخر، في فيلم "سنة أولى نصب" بمشاركة داليا البحيري ونور وحسن حسني، وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا شجعه للاستكمال في هذا المجال.

خالد سليم

قدم خالد سليم 7 أفلام على مدار مسيرته الفنية وهي "سنة أولى نصب، كان يوم حبك، عمليات خاصة، كارت ميموري، جوازي ميري، شكة دبوس، جدو مشاكل"، كما يستعد لتقديم فيلمه الثامن تحت عنوان "في القلب" خلال الفترة المقبلة.

خالد سليم

وعلى صعيد الدراما، حقق خالد سليم نجاحًا ملحوظًا دفعت اسمه لقائمة أكثر نجوم جيله شعبية، حيث قدم مسلسلات "آن الآوان، موجة حارة، حكاية حياة، جبل الحلال، الحب سلطان، سيرة الحب، بعد البداية، مامون وشركاه، اختيار إجباري، ولاد تسعة، بلا دليل، جمال الحريم"، والتي تشارك خلالها مع عدد من النجوم الكبار.