الإثنين 17 يونيو 2024

وفاة بطل «مستر أولمبيا» السابق إثر نوبة قلبية مفاجئة

شون رودن

عرب وعالم6-11-2021 | 23:21

اسراء السيد

أكدت مصادر مقربة من شون رودن، بطل مسابقة "مستر أولمبيا" لعام 2018، إنه توفي اليوم السبت عن عمر 46 عاما.

ونشر موقع "جينيريشن أيرون" على توتير المعني بأخبار رياضة كمال الأجسام عن المصادر أن لاعب كمال الأجسام الأمريكي المحترف توفي إثر إصابته بنوبة قلبية مفاجئة.

وأشار الموقع المعني برياضة كمال الأجسام إلى أن كريس أسيتو مدرب رودن أكد نبأ وفاة لاعب كمال الأجسام لأصدقائه المقربين.

وعجت مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم السبت بمنشورات الرياضيين والخبراء والجمهور، التي تنعي النجم الراحل. ووصف الموقع لاعب كمال الأجسام المحترف بأنه كان أسطورة حديثة في هذه الرياضة.

واقتحم رودن مجال كمال الأجسام في عام 1992، حيث بدأ مشواره في هذه الرياضة هاويا، وعقب وفاة والده أقبل رودن بنهم على الكحوليات حتى أصبح مدمنا، وتعرض لإصابات عديدة.  

ولكن نجح رودن في التعافي بشكل بطيء، ليعود إلى رياضته مرة أحرى وينجح في خوض مسابقة "مستر أولمبيا"، التي تدرج فيها من المركز الحادي عشر عام 2011 إلى أن فاز ببطولتها في 2018.

وفاه مستر أولمبيا
ورودن هو رابع فائز من المتوجين بجائزة مستر أولمبيا يتوفى، حيث سبقه سيرجيو أوليفا الأب في 2012، ولاري سكوت في 2014، وفرانكو كولومبو في 2019، وتعد وفاة رودن هي الأحدث في سلسلة طويلة من لاعبي كمال الأجسام البارزين الذين وافتهم المنية في عام 2021.

وفاز رودن خلال مسيرته الاحترافية بسبع جوائز كبيرة أهمها على الإطلاق هي بطولة مستر أولمبيا 2018 والتي نجح خلالها في الفوز على فيل هيث المتوج بالجائزة 7 مرات من قبل، وحقق رودن وقتها رقما قياسيا كونه أكبر بطل في تاريخ المسابقة حيث فاز باللقب عن عمر يناهز 43 عاما حينها.