الأحد 19 مايو 2024

الجيش اليمني يعلن إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين في صعدة

الجيش اليمني

عرب وعالم7-11-2021 | 01:17

اسراء السيد

أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دوليًا، أمس السبت، إسقاط طائرة مُسيرة لجماعة "أنصار الله" الحوثيين، في محافظة صعدة معقل الجماعة شمال غربي اليمن.

وقال قائد محور آزال قائد اللواء 102 مشاة في الجيش اليمني العميد ياسر المعمري في تصريحات له، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبث من الرياض.

وصرح المعبري بأن قوات الدفاع الجوي في المحور رصدت تحرك الطائرة في الأجواء المحاذية لمثلث بَاقِم الصفراء شمال صعدة، وتمكنت من إسقاطها في القطاع الشرقي لمديرية بَاقِم"، ولم يحدد القائد العسكري نوع الطائرة المُسيرة التي يعتقد أنها استطلاعية.

وذكر تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم جماعة الحوثيين، أن مدنيين اثنين أصيبا بإطلاق الجيش السعودي نيرانه على منطقة الرقو في مديرية مُنَبِه الواقعة على الشريط الحدودي بين البلدين شمال غربي صعدة.

وأعلنت جماعة الحوثيين مقتل وإصابة 10 مدنيين، قالت إنهم سقطوا إثر استهداف الجيش السعودي بنيرانه مناطق متفرقة في مديرية منبه شمال غربي المحافظة الحدودية مع السعودية.

والجدير بالذكر قالت قوات التحالف بقيادة السعودية، في بيان لها، إن عمليات الاستهداف شملت تدمير 16 من الآليات العسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 126عنصرًا إرهابيًا.

وأعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، تنفيذ 29 عملية استهداف لآليات وعناصر المليشيات الحوثية، في البيضاء وصرواح والجوف، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وكانت القوات الجنوبية ألحقت ليل الخميس خسائر كبيرة في صفوف مليشيات الحوثي بجبهة الحد يافع على التماس مع محافظة البيضاء.

وذكرت قوات التحالف أن عمليات الاستهداف أسفرت عن تدمير 14 من الآليات العسكرية، وخسائر بشرية تجاوزت 115 عنصرًا إرهابيًا.