الأحد 28 ابريل 2024

رئيس سيمنز : فخورون بتاريخنا الطويل في مصر بقطاع النقل والطاقة

الرئيس السيسي

أخبار7-11-2021 | 12:32

دار الهلال

أعرب الدكتور طارق حسن علي الرئيس التنفيذي لشركة "سيمنز موبيليتي مصر" عن فخره بتاريخ سيمنز الطويل في مصر منذ أكثر من 120 عاما في قطاعات النقل والصناعة والطاقة، مشيرا الى التعاون الكبير مع السكة الحديد في مصر، وقال إنه يتم حاليا توسيع الشراكة الاستراتيجية في مشروع القطار الكهربائي السريع الذي تقوم بتنفيذه شركة سيمنز.

 

من جهته، قال مايكل بيتر الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز موبيليتي "يشرفنا أن نكون جزءا من الخطط الطموحة لإعادة بناء جزء كبير من وسائل النقل المستقبلية، بالتعاون مع وزارة النقل"، و"أود أن أعلمك سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي عن حقيقة لم يتم الإبلاغ عنها بشأن هذا المشروع، وهي نقل 30 مليون شخص سنويا، فضلا عن تقليص مدة السفر من 4 ساعات إلى ساعتين.

 

وستكون الانبعاثات أقل بنسبة 70%، ولكم ما لم يتم الإبلاغ عنه، وهو تنفيذ شبكة يبلغ طولها 1800 كيلومتر من السرعة فائقة، وبذلك مصر ستكون سادس أكبر شبكة فائقة السرعة في العالم، بعد ألمانيا واليابان في المرتبتين الرابعة والخامسة" .

 

وأضاف "اعتقد أن هذا يظهر شيئين، أولا رؤية الخطة الطموحة للغاية حتى عام 2030 لتغير البلاد، مما يظهر قوة وأهمية نظام النقل، ولكنه أيضا يظهر بشكل مثير للإعجاب كيف سيغير الحياة اليومية للكثير من المصريين".

Dr.Randa
Dr.Radwa