الأحد 5 مايو 2024

مناقشة رواية "شقي وسعيد" للكاتب حسين عبد الرحيم.. الثلاثاء

غلاف الرواية

ثقافة7-11-2021 | 13:45

هدير إسماعيل

يستضيف منتدى المستقبل للفكر والإبداع، ندوة نقدية لمناقشة رواية " شقي وسعيد" للكاتب الروائي حسين عبد الرحيم، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 9 نوفمبر الجاري في تمام الساعة السابعة مساءًا بمكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع الوطني في وسط البلد.

ويناقش الرواية كلًا من الكاتب والناقد الدكتور يسري عبدالله، والقاص أمل سالم، فيما يدير الندوة الإعلامي علاء أبو زيد، وتأتي الندور في إطار تحقيق الموضوعية وتقديم النماذج الإبداعية.


 وتعتبر رواية " شقي وسعيد" الرواية الرابعة للكاتب حسين عبد الرحيم، وصدرت عن دار خطوط وظلال الأردنية، وله ثلاثة مؤلفات سابقة تتمثل في رواية "عربة تجرها خيول"، ورواية ساحل الرياح"، ورواية " المستبقي".


 كما تدور رواية " شقي وسعيد" حول علاقة الراوي بوالدته والمفارقة بين الحياة والموت، صور فيها عبد الرحيم الفقد والغربة عقب وفاة والدته والحزن الذي خيم عليه حينها، وتعتبر انطلاقه له لأنها أول عمل روائي بعد "المستبقي" التي مر عليها حوالي 13 عام.


 يشار إلى أن الكاتب حسين عبد الرحيم حاز على جائزة الدولة التشجيعية وذلك عن مجموعته القصصية "شخص ثالث"، كما أنه درس فنون السينما وهذا ما جعله أكثر تتبعًا لشخوص رواياته وتجسيده لها بدقة.


 ويأتي منتدى المستقبل كأهم الحلقات النقدية في الثقافة المصرية، إعمالًا بدوره في انتقاء الأعمال الإبداعية ذات القيمة والإضافة للوسط الثقافي، وتغطية الثقافة الوطنية.