الأربعاء 22 مايو 2024

وفد من طلاب جامعة أسيوط يشارك في ملتقى «الاتحادات الطلابية على مستوى جامعات مصر»

طلاب الجامعة

محافظات7-11-2021 | 14:17

إلهام علي

أعلن الدكتور شحاتة غريب شلقامي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عن مشاركة وفد من طلاب الجامعة فى ملتقى الاتحادات الطلابية والذي تنظمه الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية "الإدارة العامة للجامعات " بوزارة الشباب والرياضة في الفترة من 6 وحتى 11 نوفمبر 2021، تحت شعار "قادة .. وقيادة" وذلك بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية .

وفى هذا الإطار فقد أشار الدكتور شحاتة غريب أن ملتقى الاتحادات الطلابية  يعد من أهم الفاعليات الطلابية التي يتم تنظيمها من قبل وزارتي الشباب والرياضة والتعليم العالي سنوياً لدمج الشباب في المجتمع وتوعيتهم بأهمية  مشاركتهم  في خدمة وطنهم ومجتمعهم وذلك من خلال سلسلة من الفاعليات التي تركز على تنمية مهاراتهم ورفع قدراتهم وتزيد من فرصة تعرفهم بمختلف الثقافات الأخرى بالإضافة إلى كونها فرصة في اكتشاف القيادات الطلابية وتنميتها وثقل قدراتها.

كما أضاف الدكتور شحاتة غريب أن الجامعة قد شاركت في فاعليات الملتقى بوفد طلابي مكون من 10 طلاب وهو ما يؤكد على  حرصها على تشجيع طلابها على المشاركة فى كافة الملتقيات والفعاليات الهادفة إلى رفع قدراتهم ومهاراتهم باعتبارهم قادة المستقبل والأساس فى تحقيق خطة التنمية المستدامة للدولة ، حيث يتضمن برنامج الملتقى عدداً من اللقاءات المفتوحة وورش العمل في العديد من الموضوعات التي تؤهل الشباب وتعدهم ليكونوا أشخاص فاعلين وقادة حقيقيين في مجتمعهم ، هذا فضلاً عن برنامج رياضي وبرنامج  آخر سياحي.

ومن الجدير بالذكر أن مشاركة طلاب الجامعة في ملتقى الاتحادات الطلابية جاء بالتنسيق من الأستاذ عز المنصوري المدير العام  لإدارة رعاية الشباب المركزية ، والدكتور احمد شريت مدير إدارة الاتحادات الطلابية ، وتحت إشراف الأستاذ احمد عمر كمال.