الأربعاء 22 مايو 2024

«الأعلى للثقافة» يناقش «الميتافيرس وتحديات المستقبل».. الخميس

ندوة الميتافيرس وتحديات المستقبل

ثقافة7-11-2021 | 16:38

هدير إسماعيل

يعقد المجلس الأعلى للثقافة ندوة بعنوان "الميتافيرس وتحديات المستقبل"، من خلال لجنة الثقافة الرقمية والبنية المعلوماتية، وذلك يوم الخميس الموافق 11 نوفمبر الجاري في تمام الساعة السابعة مساءً، والندوة أون لاين عبر تطبيق زووم.

ويدير الندوة كلًا من المهندس زياد عبد التواب، مقرر اللجنة الثقافية الرقمية والبنية المعلوماتية الثقافية بالمجلس الأعلى للثقافة، بالإضافة إلى نشوى الحوفي، كاتبة ومدير النشر الثقافي بنهضة مصر، وعزة مجاهد، أستاذ مناهج علم الاجتماع بجامعة عين شمس، ومحمد خليف، استشاري التحول الرقمي وريادة الأعمال وعضو مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، و الدكتور محمد حجازى استشاري تشريعات التحول الرقمي والملكية الفكرية.


وتهدف الندوة إلى توضيح مستقبل التواصل الاجتماعي خاصًة بعد تصريح "مارك زوكربرج" مؤسس شركة الفيسبوك عن تغييرها إلى "ميتافيرس"، لذا حرصت لجنة الثقافة الرقمية على تنظيمها ومناقشة كافة التخوفات التي تطرأ في بال المستخدمين وتأثير ذلك على الواقع.


كما تناقش دور المواقع الافتراضية في حياة الأشخاص، وتتناول الجوانب الإيجابية لها والسلبية في نقاط واضحة، وقدمت لجنة الثقافة الرقمية مجموعة من الإنجازات منذ تدشينها وهي الحث على مواكبة التكنولوجيا والعمل على إيجاد الابتكارات منها دون جعلها تؤثر على حياة الأفراد.


وتقوم لجنة الثقافة الرقمية بنشر أهمية استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومختلف أدوات التحول الرقمي للحفاظ على التراث المصري

الاكثر قراءة