الإثنين 29 ابريل 2024

الثلاثاء.. عمر خيرت يحيي حفلًا موسيقيًا على مسرح النافورة

مهرجان الموسيقى العربية الـ30

ثقافة7-11-2021 | 16:40

هدير إسماعيل

يستعد الموسيقار عمر خيرت لإحياء حفل موسيقي على مسرح النافورة، ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية الـ30، وذلك يوم الثلاثاء 9 نوفمبر الجاري في تمام الساعة الثامنة مساءً.

ويتضمن الحفل باقة من أشهر ابداعاته من ضمنها 100 سنة سينما، فيها حاجة حلوة، البخيل وأنا، قضية عم أحمد، ضمير أبلة حكمة، خلي بالك من عقلك، فاطمة، عارفة.

يشار إلى أن مهرجان الموسيقى العربية انطلق يوم 1 نوفمبر ويضم 33 حفلًا غنائيًا وموسيقيًا على مسارح الاوبرا المختلفة وهي النافورة، المسرح الصغير، مسرح الجمهورية، معهد الموسيقى العربية، بالإضافة إلى اوبرا دمنهور ومكتبة الإسكندرية.

ويشارك به 101 فنان من 10 دول عربية مختلفة منها مصر، لبنان، العراق، الأردن، المغرب، سوريا، تونس، عمان، كما كرمت الدكتورة ايناس عبد الدايم أكثر من 19 شخصية لها دور في إثراء الحياة الثقافية والفنية في مصر والعالم العربي، منهم هشام نزيه (مصر)، المطرب عبادي الجوهر (السعودية)، المطرب مروان خوري (لبنان)، عازف القانون فرات قدوري ( العراق) وغيرهم من الفنانين.

يذكر أن عمر خيرت مؤلف وعازف بيانو، ومن أشهر الموسييقين المصريين، وحائز على جائزة اوسكار السينما المصرية لمرتين متتاليين، وله العديد من المؤلفات للأفلام السينمائية مثل الجزيرة، الممر، السفارة في العمارة، وفي المسلسلات مثل الداعية، فرقة ناجي عطالله، الخواجة عبد القادر، وغيرها من الأعمال التي تزيد من تميز عمر خيرت.

Dr.Randa
Dr.Radwa