الأحد 26 مايو 2024

الأزهر ينظم قافلة دعوية وتثقيفية فى مطروح

الأزهر ينظم قافلة دعوية في مطروح

أخبار7-11-2021 | 17:23

عبدالرحمن موسى

انطلقت، اليوم الأحد، فعاليات القافلة الدعوية والتثقيفية التي ينظمها الأزهر الشريف إلى محافظة مطروح، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وخالد شعيب محافظ مطروح، وتستمر حتى 11 نوفمبر الحالي بالتعاون مع جامعة مطروح.

وأوضح المحافظ - في بيان صحفي - أن القافلة تأتى في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين الأزهر الشريف والجامعات المصرية لتفعيل برامج التوعية الأسرية والمجتمعية.. مشيرا إلى أن القافلة تهدف إلى تصحيح مفاهيم ونشر الوعي المجتمعي والأسري؛ لتقوية بنيان الأسرة وزيادة تماسكها وترابطها من خلال مفاهيم الدين الصحيحة ودعم أبناء الوطن في الدفاع عنه وعن مقدراته والحد من ظاهرة التطرف وكيفية مواجهتها.

ويشمل برنامج أعمال القافلة تنظيم عدد من المحاضرات والندوات التثقيفية في كليات جامعة مطروح يوميا طوال فترة تواجد القافلة، وبكل من مكتبة مصر العامة يوم الاثنين 8 نوفمبر، وبفرق قوات الأمن، والنادي الاجتماعي يوم الثلاثاء 9 نوفمبر، وبكنيسة السيدة العذراء يوم الأربعاء 10 نوفمبر.

ورحب خالد شعيب، بالقافلة على أرض المحافظة، مؤكدًا تقديم كافة الدعم وتذليل كافة العقبات لتحقيق كافة الأهداف المرجوة منها.