الأربعاء 15 مايو 2024

الثلاثاء.. تصورات سينمائية "حوار مع الصانعات" في جزويت القاهرة

الثلاثاء .. تصورات سينمائية حوار مع الصانعات في جزويت القاهرة

ثقافة7-11-2021 | 22:16

همت مصطفى

تستضيف جمعية النهضة العلمية والثقافية "جزويت القاهرة" ومجلة الفيلم لقاء فكري جديد يقدم نقاش مع بعض الصانعات السينمائيات لاستعراض تجاربهن والوقوف على معطيات الحضور النسائي بالمشهد السينمائي المصري الحالي وذلك يوم الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 في تمام السابعة مساء عبر تطبيق Zoom.

وتدير النقاش المخرجة عايدة الكاشف مع ضيوف والمشاركين النقاش المخرجة والمنتجة مي زايد، والمنتجة ندى رياض، المخرجة والمنتجة كوثر يونس، والمنتجة قسمت السيد، والمونتيرة سارة عبد الله.

ويتناول اللقاء العديد من الأسئلة التي تمثل جانب من نقاش الصانعات بالسينما المصرية المشاركين بالقاء من بينها هل تحتضن السينما البديلة الصانعات؟ ولماذا هناك قلة في عدد مديرات التصوير؟ ما هي أوجه معاناة مساعدات الإخراج في مواقع التصوير؟ وهل قلة الصانعات في السينما سببه عدم ثقة الإنتاج؟ وهل تُقولب الصانعات نفسها؟ وأين الصانعات من غرفة المونتاج؟ وهل حقا مازالت المخرجات في المربع ألف؟.

وتأسست جمعية النهضة العلمية والثقافية بالفجالة (جزويت القاهرة) عام 1998 على يد الآباء والأخوة اليسوعيين "الجزويت" وبعض المصريين من المسلمين والمسيحيين المهتمين بالقضايا الفنية والثقافية والمدنية وغيرها من القضايا التي تهم المصريين جميعا.

وتنطلق الجمعية من دور ثقافة الصورة في تنمية الإنسان على مختلف الأصعدة، وتربط بين الإبداع وإظهار الطاقات الكامنة في الإنسان المصري، وتم إشهارها في وزارة الشؤون الاجتماعية (التضامن الاجتماعي) برقم 4499، وتعمل في عموم جمهورية مصر العربية.

وتعمل الجمعية مع الأطفال والشباب كي يكون لهم عقل مستنير، ونحثهم على الإبداع والابتكار والنظرة النقدية وتغيير الواقع إلى الأفضل، كما أننا نعمل معاً كي نحقق رسالة الجمعية عبر العمل الجماعى الابتكارى الحر،تتضامن جمعية النهضة مع الإنسان، وتعمل مع الأطفال والشباب من خلال التربية المحررة كي توفر أمامهم فرص ممارسة حقوقهم في العلم والتعلم، و التعبير عن أنفسهم و ممارسة الفن الراقي المهتم.