السبت 4 مايو 2024

تدشين مبادرة «هغيّر بيئتى».. وتشجير 20 مدرسة بالبحر الأحمر

تشجير 20 مدرسة بالبحر الأحمر

محافظات7-11-2021 | 22:05

عمرو فارس

نيابة عن وبرعاية اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، دشّن اللواء عاطف وجدى السكرتير العام المساعد مبادرة "هغير بيئتى" ضمن مبادرة اتحضر الأخضر، بمدرسة محمد الطيب الرسمية للغات بالغردقة، لتستهدف تشجير مايقرب من 20 مدرسة بمشاركة الإدارة العامة لشئون البيئة ومجمع إعلام الغردقة.

وتشمل المبادرة بالاضافة إلى التشجير، حملات توعية بيئية عن أهمية البيئة الطبيعية للبحر الأحمر، وأهمية التشجير كرئة ثالثة للبيئة، كما تقوم بعمل ندوات توعوية عن الإجراءات الاحترازية التى يجب اتخاذها، للتصدى لفيروس كورونا، وكيفية حماية أبنائنا وأنفسنا من هذا الفيروس، وتستمر الحملة لمدة أسبوع من اليوم الأحد إلى الخميس المقبل من شهر نوفمبر الحالي.

تأتي مبادرة اتحضر للأخضر في إطار الاستراتيجية القومية للتنمية المستدامة "مصر 2030"، وتستهدف تغيير السلوكيات ونشر الوعي البيئي وحث المواطنين، على المشاركة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها حفاظًا على حقوق الأجيال القادمة. كما تستهدف المبادرة نشر الوعي بالحفاظ على المحميات الطبيعية وإدارتها وفق المستويات العالمية بما يضمن الحفاظ على توازن النظم الإيكولوجية وتعظيم فرص التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وحضر تدشين المبادرة هشام منير، مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، محمد إبراهيم مدير الإدارة التعليمية بالمحافظة، وممثلي الإدارة العامة للبيئة بالديوان العام، ووحدة حقوق الإنسان بالمحافظة، وممثلى مجمع إعلام الغردقة.

Dr.Randa
Dr.Radwa