الجمعة 27 سبتمبر 2024

«طلعوا ابني من تحت الأنقاض».. والد أحد ضحايا عقار الطالبية المنهار يكشف تفاصيل الحادث (فيديو وصور)

جانب من الواقعة

الجريمة8-11-2021 | 11:44

هايدي شعبان

"طلعوا ابني من تحت الأنقاض"، بتلك الكلمات عبر الحاج شعبان محمد، والد أحد ضحايا "انهيار عقار الطالبية"، عن الحالة المؤسفة التي عاشها هو وأهالي المنطقة حال قيامهم بانتشال الجثث من أسفل الأنقاض في مشهد ينفطر به القلوب، حيث سمعوا صوت انفجار كبير رجّ المنطقة ومن ثم انهار عقار مهول بالسكان وأسفر عنه مصرع 5 أشخاص وإصابة آخرين بالطالبية، فانتقلت محررة بوابة" دار الهلال" للوقوف على ملابسات الواقعة.

 

 

قال والد أحد الضحايا أنهم سمعوا صوت انفجار كبير في صباح ذلك اليوم ومن ثم فوجئوا يانهيار عقار مكون من 3 طوابق فضلا عن أن ذلك الانفجار أثر على العقار المجاور له وأيضا عقار يقع خلفه، وأسفر عنه مصرع 5 أشخاص وإصابة آخرين.

 

وأضاف شعبان في تصريح خاص لبوابة "دار الهلال" : "كنا بنطلع الجثث من تحت الأنقاض واحنا في حالة ذهول من الموقف وكان منهم جثة طفل وطفلة..".

ونتج عن هذا الحادث المؤلم وفاة الحاج إبراهيم أبو ليله وزوجته هانم اسماعيل حسن عطالله، تبلغ من العمر ٦٠ سنة، والطفلة ريتاج طارق حامد، ٤ سنوات، والطفل اسلام طارق حامد، ١٥ سنة وإصابة آخرين.

 

وتابع والد أحد الضحايا أنه نتج من المعاينة أن البيوت التي تأثرت بالانفجار سيعاد ترميمها حتى تصبح آمنة للسكن بها.

 

واختتم حديثه "لدار الهلال" مناشدة المسئولين بتوفير مسكن آمن لكافة المتضررين من الحادث حتى يتمكنوا من العيش بسلام.

 

كانت قد تلقت غرفة عمليات النجدة بالجيزة بلاغا مفاداه انهيار جزئي بعقار ووجود متوفين ومصابين، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية برئاسة النقيب مهند صفوت معاون مباحث قسم شرطة الطالبية، مدعومة بسيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية وبالفحص تبين حدوث انفجار نتيجة تسرب غاز بالماسورة.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.