الجمعة 28 يونيو 2024

العراق يستبعد تورط داعش في استهداف الكاظمي

الكاظمي

عرب وعالم8-11-2021 | 09:38

دار الهلال

 قال المتحدث الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، إنه يستبعد تورط تنظيم داعش الإرهابي في محاولة اغتيال رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي.

وأضاف رسول الليلة الماضية في مقابلة مع تلفزيون /العراقية/، أن هذه المحاولة "كان مخطط لها بشكل دقيق" وأن القوات العراقية جاهزة للرد على أي اعتداء.

وأكد رسول أن "القوات العراقية بجميع صنوفها موجودة في كل مكان وهي على أهبة الاستعداد وواجبنا أن نحمي الشعب والدستور والعراق وأن الطيران العراقي حلق ليعكس الجاهزية للرد على أي تعرض عسكري".

وأوضح المتحدث العسكري أن الطائرتين اللتين استهدفتا مقر إقامة الكاظمي في المنطقة الخضراء في بغداد حلقتا على ارتفاع منخفض ما منع كشفهما عبر أجهزة الرادار.

واستبعد المتحدث العسكري أن يكون داعش وراء الهجوم على منزل رئيس الحكومة العراقية، مشيرًا إلى أن "ما حدث ليس من عمل داعش وهو عمل خطير للغاية ولو قدر له النجاح لكان العراق اليوم في وضع خطير وبحر من الدماء".

وذكر أن "القوات المسلحة تتعامل مع الأحداث بحكمة ولدينا حسابات دقيقة ولا نريد جر البلاد للاقتتال والدماء والرجوع إلى نقطة الصفر، وسنقتص من الفاعلين وفق القانون العراقي، لأن محاولة اغتيال رئيس الحكومة الفاشلة أرسلت رسائل سلبية إلى العالم".

الاكثر قراءة