الأربعاء 22 مايو 2024

خرائط «جوجل» تطلق خدمة ملاحية جديدة للدراجات في سنغافورة

خرائط جوجل تطلق خدمة ملاحية جديدة للدراجات في سنغافورة

الهلال لايت 9-11-2021 | 11:13

مى كامل

أطلقت شركة خرائط جوجل العالمية، خدمة وميزة ملاحية جديدة للدراجات في سنغافورة، وتعد هذه الخدمة هي الأولي من نوعها في جنوب شرق آسيا.

وعلى حسب ما اوردته وكالة "سي إن إيه " السنغافورية فإنه يمكنك الآن الوصول إلى أكثر من 6800 كم من مسارات ركوب الدراجات واتجاهات ركوب الدراجات في سنغافورة.

إذا كنت تقود الدراجات بشكل كبير أثناء جائحة كورونا وتشعر بالحاجة إلى استكشاف أماكن جديدة أبعد من مسارك المعتاد خاصة في عطلات نهاية الأسبوع، فلقد قامت شركة خرائط جوجل العالمية بتلبية طلبك، حيث وأطلقت ميزة جديدة للتنقل عبر الدراجات، وهي الأولى في جنوب شرق آسيا.

تغطي الميزة الملاحية الجديدة التي إطلقتها جوجل أكثر من 6800 كيلومتر من مسارات ركوب الدراجات واتجاهات ركوب الدراجات في سنغافورة.

أتيحت تلك الخدمة وتم تشغيلها بالفعل منذ يوم أمس الاثنين الثامن من شهر نوفمبر، وذلك على كل من منصات سطح المكتب والجوال من مستخدمي تشغيل Android و iOS.

تم تفعيل ميزة خرائط جوجل الجديدة نتيجة "الارتفاع الهائل في عمليات البحث في جوجل عن مسارات ركوب الدراجات، والذي قفز بنسبة 75 في المائة عن عام 2020، وحقق زيادة بنسبة 400 في المائة عن عام 2019" في سنغافورة، وذلك وفقًا لـ Cordula Oertel ، رئيس الشراكات الجغرافية في جنوب شرق آسيا.

وبفضل حوالي 500 كيلومتر من البيانات التي قدمتها هيئة النقل البري (LTA) ومجلس الحدائق الوطنية، تشمل الميزة الجديدة ما يلي في سنغافورة:

اتجاهات ركوب الدراجات خطوة بخطوة، وشبكة من الممرات الخضراء على مستوى الجزيرة تربط المنتزهات الرئيسية والمناطق الطبيعية، وأيضا مسارات مخصصة لركوب الدراجات وطرق مناسبة للدراجات موصى بها.

وبخلاف طرق التخطيط، يمكن لراكبي الدراجات أيضًا تتبع تقدم رحلتهم من خلال التنقل خطوة بخطوة ، وتلقي تحديثات الوقت المقدر للوصول (ETA) في الوقت الفعلي ومعرفة ارتفاع المسار.

ما هو مفيد أيضًا هو أنه يمكن أن يساعدك على تجنب ركوب الدراجات على الطرق السريعة والأنفاق، وهي جريمة بموجب قانون المرور على الطرق.

إذا كنت تستخدم دراجة تعمل بالطاقة (PABs) أو جهاز تنقل شخصي بمحرك (PMDs)، فتحقق من موقع LTA الإلكتروني للتعرف على القواعد واللوائح.