الثلاثاء 14 مايو 2024

بكلمات مؤثرة.. يسرا وروجينا ويوسف عثمان ينعون أحمد خليل

أحمد خليل

فن9-11-2021 | 13:32

نورهان اسامة

رحل عن عالمنا صباح اليوم الثلاثاء، الفنان القدير أحمد خليل، عن عمر يناهز 80 عاماً إثر إصابته بفيروس كورونا خلال تصويره مسلسل "إلا أنا".

حرصت الفنانة يسرا علي نعي الفننا القدير الراحل أحمد خليل، فشاركت صورته عبر حسابها علي "إنستجرام"، وعلقت: "إن لله وإن إليه راجعون.. فقدنا اليوم رمز كبير من أغلى و أنقى و أحب الناس لقلبي حبيبي الفنان القدير أحمد خليل، تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان".

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Youssra يسرا (@youssra)

وشاركت روجينا، صورة للراحل علي خاصية "استوري" عبر حسابها علي "إنستجرام"، وكتبت: "البقاء لله الفنان أحمد خليل في ذمة الله.. بنا يرحمه ويغفرله ويسكنه فسيح جناته.. أسألكم الدعاء بالرحمة والمغفرة".

روجينا

فيما أعرب الفنان الشاب يوسف عثمان عن حزنه الشديد لفراق أحمد خليل، فشارك عدة صور تجمعها عبر حسابه علي "إنستجرام"، وكتب: " من الصبح وانا مش قادر استوعب حقيقي.. من اول مره قابلته في خيط حرير و كنت خايف اهزر معاه علي جائنا البيان التالي لحد ما قابلته مع المخرج احمد خالد امين في الشركة عشان حدوتة ورا كل باب".

وتابع: "انا حسيت ان ده انا لما اكبر بكل تفاصيل شخصيته بطباعه بهزاره قد ايه كنت مبسوط بكل لحظة بمثل فيها معاه و مكنتش مصدق ازاي في وقت قصير كده خدنا علي بعض وبقينا اصحاب جدا اكن مفيش اي عمر ما بينا انا عيطت كتير الصبح و غالبا حعيط تاني بس فاكر كل حاجه فاكر ضحكنا و كلامنا و قعدتنا فاكر كل حاجه يا استاذ احمد و حفضل فاكر و ادعيلك بالرحمة".

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Youssef Othman | يوسف عثمان (@youssefebnothman)

وولد أحمد خليل بمدينة بلقاس محافظة الدقهلية، كان الفن والتمثيل هوايته المفضلة منذ نعومة أظافره، إلا أن والده وقف في طريقه ورفض هوايته معلنًا أنه سيكون مهندسًا لا غير، أطاع الطفل "أحمد" والده وحصل علي شهادة الثانوية العامة، ولكن كان يكبر حلمه معه إلي أن أصر علي والده ودخل معهد السينما، تحت شرط من الأخير بدخول قسم الإخراج.

سار أحمد خليل وراء قلبه ودخل التمثيل دون علم والده، فرغبته في تحقيق حلم طفولته أكبر من أي شئ، كان حصوله علي المركز الأول في قسم التمثيل سببًا في كشف والده للحقيقة، والذي اقتنع بعد ذلك وآمن بموهبة ولده.

لينطلق بعدها الفنان القدير أحمد خليل فاتحًا ابواب النجاح علي مسرعها، معلنًا ميلاد نجم وفنان رائع يجذب الجمهور، حيث قدم كافة الشخصيات خلال مسلسلات "عطا المراكيبي"، "حديث الصباح والمساء"، وغيرهم من الأعمال التي رسخت في اذهان الجمهور.

Dr.Radwa
Egypt Air