الخميس 2 مايو 2024

أبرزها سنغافورة.. أبرز المدن الصديقة للبيئة

المدن الصديقة للبيئة

الهلال لايت 9-11-2021 | 13:12

أشرقت حفني

عرضت قناة مصر الأولى، تقريرا بعنوان: "ضمن حلول مواجهة التغيرات المناخية.. أشهر المدن الأكثر صداقة للبيئة بالعالم".

وجاء في التقرير أنه مع تزايد الاهتمام الدولي بمعالجة التغيرات المناخية والدعوة إلى بذل جهود عاجلة لزيادة التمويل وتنفيذ الإجراءات المصممة للتكيف مع الآثار المتزايدة لتغير المناخ وذلك لمحاولة إنقاذ العالم من الدمار المستمر الناتج عن آلاف الأطنان من النفايات والتلوث واستهلاك الوقود.

وكشفت تقارير دولية أهم المدن الصديقة للبيئة في العالم وهي كالآتي:

سنغافورة:
وتحتل سنغافورة المركز الاول إذ تمول الحكومة نصف تكاليف تركيب المساحات الخضراء على الأسطح والمساحات الخضراء العمودية. 
ومنذ عام 2009 تم تحديث العديد من مباني سنغافورة بأسطح خضراء وحدائق تحتوي على نباتات صالحة للأكل وحدائق ترفيهية.

جينيف:
حيث تم إنتاج 75% من كهرباء المدينة بواسطة محطات الطاقة الكهرومائية في منطقة فاليه، كما تسير المدينة على الطريق الصحيح لتحقيق هدفها المتمثل في تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 60% بحلول عام 2030 وتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

كوبنهاجن:
وتخطط كوبنهاجن لتصبح أول عاصمة في العالم خالية من انبعاثات الكربون بحلول عام 2025، وتأمل الدنمارك في أن تصبح أول دولة مستقلة تماما على الوقود الأحفوري بحلول عام 2050 كما يوجد حاويات القمامة الآلية التي تجمع العبوات المعدنية والبلاستيكية لإعادة تدويرها.
ويأتي هذا بالإضافة إلى تفانيها في تقليل الازدحام والانبعاثات من خلال استثمار أكثر من 100 مليون دولار في الطرق السريعة للدراجات منذ عام 2005.

فيينا:
وتخطط فيينا لمضاعفة توليد الطاقة المتجددة وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في قطاع لنقل للنصف بحلول عام 2030 وهي مدينة 50% من مساحتها مغطى باللون الأخضر.

Dr.Randa
Dr.Radwa