الخميس 16 مايو 2024

"اشتباك" يتنافس على جوائز جمعية الفيلم

16-1-2017 | 17:49

محمد نبيل

أعلن مهرجان جمعية الفيلم السنوي الـ43 للسينما المصرية عن اختيار الأفلام المنتافسة على جوائزه باعتبارها ضمن أفضل الأفلام التي تم عرضها خلال عام 2016. 

و وقع الاختيار على فيلم اشتباك ، فيما يجرى الأختيار عن طريق استفتاء عام للنقاد والسينمائيين وأعضاء الجمعية، على أن يكون حفل إعلان الجوائز يوم 4 فبراير ، وحفل توزيعها يوم 11 فبراير.

الفيلم حصد  13 جائزة خلال جولاته بالمهرجانات العالمية المختلفة وهم مهرجان كيرلا السينمائي الدولي،مهرجان سينما البحر المتوسط ببروكسل،  مهرجان زغرب السينمائي الدولي، أيام قرطاج السينمائية،مهرجان الفيلم العربي بـفاماك في فرنسا، مهرجان بلدوليد  السينمائي بإسبانيا، مهرجان لندن السينمائيالدولي، مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وكان عرضه العالمي الأول في مهرجان كان السينمائي حيث افتتح قسم نظرة ما.

وتدور أحداث اشتباك داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين أثناء حالة الاضطراب السياسي في 2013، وتم تصوير مشاهد الفيلم في مساحة لا تزيد بالحقيقة عن 8 أمتار مربعة، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات ضمن دراما تتضمن لحظات من الجنون، العنف، الرومانسية والكوميديا أيضاً.

الفيلم من تأليف خالد ومحمد دياب مخرج الفيلم، ويضم فريق التمثيل بالفيلم النجمة نيللي كريم، طارق عبد العزيز، هاني عادل، أحمد مالك، أشرف حمدي، محمد عبد العظيم،جميل برسوم وآخرين.