السبت 8 يونيو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الأربعاء 10-11-2021.. حقيقة تخصيص تبرعات المساجد لتمويل المشروعات القومية

تبرعات المساجد

تحقيقات10-11-2021 | 12:18

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأربعاء 10-11-2021، ومنها، بدء مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لبحث عدد من الملفات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، ونفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنباء بشأن حظر التبرعات النقدية بالمساجد، مع التوجيه بالتبرع من خلال حسابات بنكية بهدف إنفاقها على تمويل المشروعات القومية.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، بدء الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أعمال تقييم المؤهلين للمرحلة النهائية في مسابقة شغل عدد ( 238 ) وظيفة مهندس بوزارة الموارد المائية والري، بشكل علني لأول مرة وذلك بمركز الإدارة العامة التابع للجهاز.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتحقيق وتعزيز قيم النزاهة والشفافية، وضمان الحفاظ على المال العام وتحقيقا لحسن إدارته وتعظيم الاستفادة منه، والإيمان بأنه من حق المؤسسات الحكومية أن توظف أفضل الكفاءات الموجودة في سوق العمل.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن بدء مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لبحث عدد من الملفات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، ومتابعة الإجراءات الخاصة بتلقي المواطنين اللقاحات المضادة لكورونا وموقف توفير اللقاحات للوقاية منه.

ويناقش مجلس الوزراء، خلال اجتماعه، عددًا من الموضوعات ومشروعات القوانين والقرارات الوزارية الهامة التي تهدف إلى إحداث نهضة على كافة المستويات، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي وتشجيع الاستثمارات ومتابعة استكمال العمل بالمشروعات القومية المختلفة على مستوى محافظات الجمهورية ومن بينها مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير القرى والريف المصري.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنباء بشأن حظر التبرعات النقدية بالمساجد، مع التوجيه بالتبرع من خلال حسابات بنكية بهدف إنفاقها على تمويل المشروعات القومية بدلاً من الأغراض المخصصة لها.

وأكد المركز أنه بالتواصل مع وزارة الأوقاف، تبين عدم صحة لإنفاق تبرعات المساجد الواردة عبر الحسابات البنكية على تمويل المشروعات القومية بدلاً من الأغراض المخصصة لها، وأن أموال التبرعات سواء الواردة على حساب صندوق عمارة المساجد أو حساب تبرعات البر وخدمة المجتمع لا يمكن إهدارها أو المساس بها، بل تخضع للرقابة، ويتم استغلالها بشكل أمثل في الأغراض المخصصة لها، سواء لإعمار المساجد أو لخدمات رعاية الفقراء والمساكين، دون استغلالها في أي أغراض أخرى.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، استقبال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضى السفير هان سخابفلد سفير هولندا بالقاهرة وعدد من ممثلي الهيئات والشركات العاملة في قطاع الزراعة المصرية والهولندية ، في حضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

واستعرض القصير  توجيهات القيادة السياسية بشأن تعزيز نظم الغذاء المستدام والأمن في مصر وذلك إستناداً الي مخرجات قمة نظم الغذاء المستدام، مع توسيع قاعدة المصريين المستفيدين من نظم غذائية صحية ومستدامة وخاصة في المناطق الريفية.

أقرأ أيضًا:

بينها تخفيض رسوم المواصلات 50%.. 6 خدمات تتيحها «بطاقة المسن»

في نسخته الثانية.. خطوات المشاركة بالمنتدى العالمي للتعليم العالي (فيديو)