الجمعة 17 مايو 2024

افتتاح المؤتمر الدولي الثامن للعلوم الأشعاعية وتطبيقاتها بالغردقة

جانب من الفعاليات

محافظات10-11-2021 | 17:52

عمرو فارس

نيابة عن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر ، شهد اللواء عاطف وجدي السكرتير العام المساعد ، صباح اليوم ، افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الثامن للعلوم الأشعاعية وتطبيقاتها ، والذي يقام بأحد الفنادق السياحية بمدينة الغردقة في الفترة من ١٠ حتى ١٣ نوفمبر ٢٠٢١ برعاية الهيئة العربية للطاقة الذرية، وهيئة الطاقة الذرية المصرية تحت شعار الذرة من أجل السلام . 

وخلال كلمته نقل السكرتير العام المساعد تحيات محافظ البحر الأحمر لجميع الحضور، معرباً عن سعادته بإقامة فعاليات هذا المؤتمر على أرض مدينة الغردقة الساحرة ، متمنياً أن يخرج المؤتمر بالتوصيات التي تساهم في خدمة المجتمع ، ومعرفة ما هو جديد في مجال تطبيقات الطاقة الذرية . 

يهدف المؤتمر إلى مناقشة الأبحاث الحديثة في مجال تطبيقات الطاقة الذرية ، ونشر التوعية والمعرفة للمجتمع بأهمية الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية لتقدم البشرية في جميع المجالات . 

يتضمن المؤتمر مجموعة من المحاضرات لنخبة من المتخصصين في مجال الطاقة الذرية والابحاث النووية بالجامعات العربية والعالمية ، كما سيتم عرض مجموعة من الأبحاث في مختلف المجالات من بعض الجامعات العربية والمصرية ، وفي نهاية المؤتمر سيتم تكريم افضل البحوث لكل تخصص بكل جلسه من حيث أهمية البحث من الناحية التطبيقية والعرض المقدم بناء على تقرير رؤساء الجلسات .