السبت 1 يونيو 2024

الجزائر تشيد بزيارة عبدالله بن زايد إلى سوريا

الرئيس السوري بشار الأسد والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان

عرب وعالم10-11-2021 | 18:49

اسراء السيد

أشاد وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، بزيارة الشيخ عبد الله بن زايد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي إلى سوريا.

وقال لعمامرة في تصريحات صحفية له أبارك زيارة وزير الخارجية الإماراتي لدمشق، ونأمل في أن تسهم في تذليل العقبات بين سوريا ودول عربية أخرى لنبلغ هدف جمع الشمل.

وشدد الوزير الجزائري على أهمية عودة سوريا إلى الجامعة العربية، وقال "آن الأوان لعودة سوريا إلى الجامعة العربية.

وجدير بالذكر زار الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي،الثلاثاء دمشق في زيارة لسوريا هي الأولى لمسؤول إماراتي بهذا المستوى منذ أكثر من 10 أعوام.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، عقب لقاء الرئيس السوري بشار الأسد، حرص الإمارات على أمن واستقرار ووحدة سوريا.

وشدد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، على دعم الإمارات لكل الجهود المبذولة لإنهاء الأزمة السورية وترسيخ دعائم الاستقرار بسوريا وتلبية تطلعات الشعب السوري الشقيق في التنمية والتطور والرخاء.
وفى هذا السياق أكد الأسد، أهمية العلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط بين البلدين الشقيقين، مشيدا بالمواقف الموضوعية التي تتخذها دولة الإمارات.


 ودعا وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في مارس،إلى ضرورة عودة سوريا لشغل مقعدها بجامعة الدول العربية.
 
 ويذكر بأن وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي استقبل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وتناول اللقاء "سبل تطوير العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين الشقيقين، واستعراض المستجدات الإقليمية.
 
وأشاد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، بوقوف الإمارات إلى جانب بلاده وتقديم الدعم المستمر لها لتجاوز التحديات الاقتصادية ورعايتها المواطنين الأردنيين المقيمين بها.