الإثنين 20 مايو 2024

الحكومة اليونانية تضع مجموعة جديدة من التدابير لتخفيف تأثير ارتفاع تكلفة الطاقة

اليونان

عرب وعالم10-11-2021 | 18:42

دار الهلال

 أعلن وزير البيئة والطاقة اليوناني، كوستاس سكريكاس، عن اتخاذ الحكومة لحزمة من التدابير لدعم الشركات والأسر في مواجهة الارتفاع الكبير في تكاليف الطاقة، مشيرا إلى أنه سيتم متابعة تطورات الأسعار كل شهر حتى يمكن اتخاذ تدابير لتقليل التداعيات على المستهلكين.


وذكرت وكالة الأنباء اليونانية اليوم /الأربعاء/، نقلا عن مصادر حكومية لم تسمها، أن الحكومة رصدت مبلغ 500 مليون يورو كإعانات عاجلة ضمن الإجراءات موجودة في مجموعة الأدوات التي قدمتها المفوضية الأوروبية مؤخرا للتعامل مع أزمة الطاقة.


وأشارت الوكالة إلى أن بيانات حكومية أظهرت الحاجة إلى زيادة تدابير الدعم بسبب ارتفاع سعر الجملة للكهرباء بمقدار الضعف تقريبا في أكتوبر الماضي، في حين تم حساب تدابير الدعم في سبتمبر عندما كان سعر الجملة 100-130 يورو.


وتعد الزيادة في دعم فواتير الكهرباء للأسر والشركات وتعليق مدفوعات معينة للمؤسسات الكبيرة التي تستخدم شبكة الجهد المتوسط من بين مجموعة من التدابير التي تخطط لها الحكومة.


وقالت المصادر الحكومية اليونانية إن المدفوعات ستكون لبعض الرسوم المدرجة في الفواتير، مما سيساعد على تعزيز سيولة الأعمال، بينما تم تعليق نفس الرسوم للأسر الضعيفة والأقل دخلا.