الأحد 19 مايو 2024

بعد معاناة مع الاكتئاب.. ألعاب الإنترنت تمنح فنان سنغافوري مكاسب هائلة

بسبب ألعاب الإنترنت .. الممثل السنغافوري آندي تشين يربح مكاسب هائلة

الهلال لايت 10-11-2021 | 22:14

مى كامل

بدأ الممثل السنغافوري آندي تشين جنبًا إلى جنب مع شقيقه رائد الأعمال في تأسيس شركة ألعاب إلكترونية عبر الإنترنت بعد أن كان يعاني من الاكتئاب بسبب عدم حصوله على وظيفة ودخل ثابت.

وعلى حسب ما صرح به لوكالة "سي إن إيه" السنغافورية مازحًا بأن زوجته كيت بانغ توافق الآن على هوايته في ممارسة الألعاب عبر الإنترنت.

لقد ثبت أن metaverse "ميتافيرس" مفيد جدًا لآندي، حيث إنه قبل عام قرر نقل عائلته إلى تايوان بحثًا عن آفاق وظيفية جديدة، لكن في غضون ستة أشهر نفدت أمواله لدرجة أنه كان يقترض المال من والديه.

لذلك عادت زوجته كيت بانغ إلى سنغافورة حيث تمكنت من كسب دخل متوسط من خلال إحدي الشركات. 

تركت الزوجة الزوج لرعاية طفليهما الصغيرين، اللذين كانا مسجلين في مدرسة في تايبيه بمفردهما، في البلد الجديد غير المألوف بالنسبة لهما، كما أن الوحدة ووضعه المالي المزري كلها عوامل أثرت على صحته العقلية.

يقول : "لقد كنت حزينًا حقًا وغير سعيد طوال الوقت كنت مقدم الرعاية الأساسي لأطفالي، وأحيانًا كنت أبكي في الليل، بالطبع كنت أحاول إخفاء ذلك عن أطفالي، وإذا رأوني أبكي، فإنهم يأتون ويعانقونني للنوم ".

كما أضاف : "عانيت من نوبة اكتئاب عندما كنت في التاسعة عشرة من عمري، مع ميول انتحارية، واستمرت لأكثر من عام، لذا فأنا على دراية كبيرة بحالة صحتي العقلية على أساس يومي، خاصة عند الشعور بالعجز والفراغ، لذلك قمت ببناء إجراءات روتينية كافية كان من الممكن أن أواصلها، لكنها كانت في وضع غير مستمر ".

بشكل غير متوقع، وجد أخير بقعة من الضوء في نهاية النفق المالي المظلم، وكان هذا الحل على شكل هواية كان يمارسها طوال  حياته، وهي الألعاب الإلكترونية، نعم لقد وجد طريقة لكسب المال من خلال ممارسة تلك الألعاب.

اقترح عليه أحد الأصدقاء Axie Infinity ، وهي من الألعاب الشائعة التي تدمج تقنية blockchain والعملات المشفرة والرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) مع الألعاب عبر الإنترنت.

للبدء في اللعبة، قام بشراء NFTs، ومع تقدمه في اللعب، بدأ في استئجار NFTs الإضافية التي حصل عليها للاعبين الذين لا يستطيعون شراء NFTs المبتدئين. 

حصل هؤلاء اللاعبون على رموز داخل اللعبة تُعرف باسم "جرعة الحب السلس" (SLP) ، والتي يمكن تداولها مقابل النقود.

كان اللاعبون الذين استخدموا NFTs يعودون بقصص إصلاح بناياتهم، وشراء الأدوية لوالديهم، وشراء هاتف جديد، وما إلى ذلك، لقد اصبحت تجربة ايجابية للغاية ".

وبمساعدة شقيقه، رجل الأعمال آدم تان، قرر تشين تحويلها إلى شركة، وإنشاء شركة تسمى Freedom Nation "تعمل على بناء الجسور وتوفير الموارد للأشخاص من جميع المستويات لتحقيق الازدهار في الهجرة الحتمية إلى موقع فيسبوك أو metaverse".

وفي غضون ثلاثة أشهر، كما زعم حققوا 500000 دولار سنغافوري، بناءً على قيمة الدولا السنغافوري بمتوسط ​​سعر السوق، وهم في طريقهم للوصول إلى مليون دولار في الأشهر الثلاثة المقبلة، وتقدر قيمة الشركة بـ 12 مليون دولار سنغافوري.

قال تشين إنه تعمق في تثقيف نفسه حول blockchain والعملات المشفرة، ومشاهدة الكثير من مقاطع الفيديو التوضيحية وقراءة الكتب والأوراق البيضاء، ويقول لقد خسرت مبلغاً لا بأس به من المال في البداية، لكنني أخذته كرسوم مدرسية ".

وقال إنه في المستقبل غير البعيد، سيقضي الناس وقتًا في الفضاء الرقمي أكثر مما يقضونه في العالم المادي.

الاكثر قراءة