الأربعاء 29 مايو 2024

عرض خاص لفريق «اللمة الحلوة».. اليوم ببيت السناري

احتفالية اللمة الحلوة

ثقافة11-11-2021 | 12:05

عبدالله مسعد

تنظم مكتبة الإسكندرية حفلًا فنيًا بعنوان "اللمة الحلوة"، لعرض مجموعة من المواهب الشابة، في السادسة مساءًا اليوم الخميس، بمقر بيت السناري الأثري بالسيدة زينب.

يتضمن الحفل مجموعة من الفقرات المتنوعة، التي تجمع بين الغناء والشعر والعزف والإلقاء والحكي، وسيتم تقديم مجموعة من الأغاني المتنوعة، التي تعبر عن روعة وجمال البيئة المصرية والتراث، والأشعار التي تجسد التجارب الحياتية المختلفة، ويصاحب ذلك عزف موسيقى متميز.

يأتي هذا الحفل في إطار حرص مكتبة الإسكندرية على نشر الوعي والثقافة وتشجيع المواهب الشابة، والتأكيد الدائم على بناء الإنسان المصري، وتزويده بكافة متطلبات العصر، وتنمية مهاراته في كافة المجالات.

يعمل فريق "اللمة الحلوة"؛ وهو تجمع فني وأدبي وثقافي لمجموعة من الشباب الموهوبين في الفنون المختلفة، على تقديم الفنون الهادفة، والتعريف بالموسيقى وأهميتها في حياة الفرد والمجتمع، وخلق حالة ثقافية فنية إبداعية بين الشباب، وبناء جسر من التواصل بين الشباب والشخصيات الثقافية والفنية والإعلامية المعروفة.

يذكر أن بيتِ السناري واحدا من القصور الفخمة التي تم بناؤها للصفوة، بناه صاحبه "إبراهيم كتخدا السناري"، وأنفق عليه أموالاً طائلة، ويقع في حي الناصرية بالسيدة زينب، في نهاية حارة غير نافذة تعرف حاليا بحارة منج، وتسمى حارة "منج" نسبة إلى أحد علماء الحملة الفرنسية الذين أقاموا بهذا المنزل عند احتلالهم مصر.