الثلاثاء 14 مايو 2024

شروط القبول بمدارس التمريض في بني سويف

6-6-2017 | 19:28

كتب: اسلام جمعة

أعلنت إدارة التدريب والمدارس بديوان عام مديرية الصحة والسكان، عن فتح باب القبول بمدارس التمريض بمحافظة بني سويف، في مراكز “الواسطى، إهناسيا، ببا، الفشن، سمسطا“، حسب بيان صادر عن مديرية الصحة ببني سويف.

وأوضح البيان شروط التقدم، وهى:

الحد الأدنى للتقدم 230 درجة، ومدة الدراسة خمس سنوات دراسية، وأن تكون المتقدمة مصرية الجنسية وحسنة السير والسلوك، والحصول على الشهادة الإعدادية العامة الحديثة “لغة إنجليزية” للعام الدراسي 2016 / 2017، والقبول طبقًا للمجاميع الأعلى.

كما شمل شروط القبول ألا يقل سن المتقدمة عن 15 عاما، ولا يزيد عن 18 عاما في 1 أكتوبر 2017، والطول لا يقل عن 150 سم، كما أن على المتقدمة ألا تكون متزوجة، وتوريد مبلغ 20 عشرين جنيهًا بحوالة بريدية لصالح مديرية الصحة والسكان ببني سويف “إدارة التدريب والمدارس”.

ومن شروط القبول أيضًا أن يقتصر على أبناء نفس المحافظة والمركز الذي منح الشهادة الإعدادية، وضرورة اجتياز المتقدمات للاختبارات الآتية: “الاختبار الشخصي، والاختبار الطبي، والاختبار النفسي، واختبار الإملاء باللغة العربية “يشترط الحصول على 7 من 10 درجة كحد أدنى، واختبار اللغة الإنجليزية، وكشف الهيئة”، وفي حال اجتياز المتقدمات الاختبارات السابقة وقبولهن بمدارسي التمريض يتم أخذ الإقرارات التالية “أخذ تعهد على الطالبة وكذلك ولي الأمر بقبول التكليف في المواقع الطبية في مختلف المحافظات حسب حاجة العمل وطبقًا لما تحدده الوزارة، وعدم الزواج خلال الفترة الدراسية، وعدم نقل الطالبة من مدرسة إلى أخرى أو من محافظة إلى أخرى أثناء الدراسة.

كما شملت الشروط أن يتم قبول أوراق التقدم بالمديرية اعتبارًا من يوم الأحد 2 يوليو المقبل وحتى الأربعاء 12 يوليو 2017، و وسوف يتم إعلان النتيجة النهائية للطالبات المرشحات للقبول لأداء الاختبارات يوم الأحد 16 يوليو، وعند الإعلان عن النتيجة النهائية للطالبات المقبولات بعد اجتيازهن الاختبارات، على الطالبة المقبولة تقديم أصول المستندات للمدرسة التي قبلت فيها خلال 15 يوما من إعلان النتيجة وإلا سيكون ذلك بمثابة تنازلها عن التحاقها بالمدرسة وسوف يتم تصعيد التالية في التدريب مكانها.

وبالنسبة للطالبات غير المقبولات لا يتم سحب ملفات التقديم الخاصة بهن.

الأوراق المطلوبة “صورة استمارة النجاح، صورتين شخصيتين، وشهادة ميلاد كمبيوتر، و3 صورة شخصية، ملف كرتون، حافظة بلاستك، واحضار الأصول للأطلاع عليها مدير التدريب ووكيل الوزارة”.

    Dr.Radwa
    Egypt Air