الجمعة 27 سبتمبر 2024

المصريون فى إيطاليا يقترحون إنشاء صندوق للأزمات

4-2-2017 | 10:51

قال المستشار العمالى عزت عمران، التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بميلانو - إيطاليا، إنه التقى على هامش مناسبة اجتماعية مع عدد من الجيل الأول من المصريين بالخارج، وناقش معهم مشكلة التأمينات والمعاشات للمصريين بإيطاليا.

وأوضح "عمران"، فى تقرير إلى وزارة القوى العاملة، أن هناك آراء ومقترحات كثيرة إيجابية لحل هذه المشكلة، وتم عرض فكرة إنشاء صندوق له مجلس إدارة ولائحة داخلية؛ لمساعدة الجالية في حالة أسرة تم حبس عائلها لأى ظرف ولحالات الوفاة وعودة الجثمان من إيراد الصندوق المقترح.

وأشار "عمران" إلى عقد لقاء آخر مع الجالية المصرية بمدينة تورينو، وندوة بمدرسة النيل المصرية في حضور عدد من العاملين والعاملات المصريين، وتم توعيتهم وتوضيح حقوق وواجبات العامل تحت مظلة قانون العمل الإيطالى، وتطرق الحديث إلى المشاكل التأمينية التى عرضت على مكتب التمثيل.

وأضاف التقرير: "تم توضيح المهام الموكلة للمكتب والخدمات التى يؤديها المكتب، من زيارات ميدانية لبعض المرضى من المصريين، وإبلاغهم بتعمليات الوزير بالشفاء العاجل، فضلًا عن تقديم واجب العزاء لأسر المتوفين".

وعقد المكتب لقاء ثالثا مع عدد من الجالية المصرية وبعض عمال سوق تورينو المركزى للخضار والفاكهة، وتم الوقوف على المشاكل التى تواجه العمالة المصرية، وكذلك التشاور حول ما يحتاجونه من خدمات.